البنك المركزي في تنزانيا يقترب من إطلاق عملته الرقمية

يقترب البنك المركزي في تنزانيا من إطلاق عملته الرقمية للمساعدة في مواجهة تزايد شعبية العملات المشفرة في البلاد.

قال فلورينز لوغا، حاكم بنك تنزانيا في مقابلة يوم الإثنين في العاصمة التجارية دار السلام: “من المهم بالنسبة لنا توفير عملة رقمية للبنك المركزي كبديل آمن لأن العديد من الأشخاص يتأثرون بمضاربي العملات المشفرة”. وقال إن البنك لا يمكنه تجاهل التقدم التكنولوجي للمال.

تحدث لوغا في إشارة إلى طرح العملة الرقمية للبنك المركزي لمدفوعات مماثلة لنيجيريا، التي كانت أول دولة أفريقية تبدأ استخدام النقد الرقمي في أكتوبر.

تُعدّ الصين وجزر الباهاماس وجمهورية أفريقيا الوسطى وكينيا وزامبيا من بين الدول الأخرى التي تُصدر أو تجرب أو تدرس عملات رقمية موجهة للمستهلكين. وتستكشف 9 من كل 10 بنوك مركزية إنشاء عملات رقمية خاصة بها، وفقاً لبنك التسويات الدولية.

intel 728

تَعُدُّ الحكوماتُ عملات البنوك المركزية الرقمية عملةً وطنية، عكس نظيراتها المشفرة، مثل بتكوين وإيثريوم، والتي لا ترتبط بالعملة الورقية. وكشف لوغا أن تنزانيا أرسلت مسؤوليها إلى دول لديها خبرة أكبر في عملات البنوك المركزية الرقمية، ومن بينها نيجيريا، للتعلم منها. ورفض الكشف عن الموعد الذي ستقدم فيه تنزانيا العملة.

وقال لوغا: “لا يمكننا تجاهل العملات الرقمية للبنك المركزي. إن محافظي البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم تقريباً يتدربون الآن ويعقدون مناقشات حول كيفية تحقيق ذلك”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.