“بيتابس”:إطلاق منصة «Paymes» لدعم أصحاب المهن الحرة والمشروعات التجارية الصغيرة في مصر

أعلنت شركة “بيتابس” الرائدة في توفير حلول المدفوعات بين الشركات عن إطلاق منصة «Paymes»، لتكون بمثابة منصة التجارة الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكرت مجموعة هيرميس القابضة – في بيان اليوم / الخميس / أن المنصة «Paymes» في مجال التجارة الإلكترونية عبر منصات التواصل الاجتماعي في منطقة وسط آسيا،ستسهم في تسهيل عملية تحصيل المدفوعات عبر منصات التواصل الاجتماعي في ثوانٍ معدودة ،لخدمة الملايين من العاملين في العديد من المجالات، ومن بينها أصحاب الأعمال المستقلة والحرفيين والاستشاريين ومن يعملون من المنزل والمدربين الشخصيين والعاملين بنظام التعاقد المؤقت وغيرهم.

وأضافت أن المنصة ستعمل على تعظيم الاستفادة من الشبكة الواسعة التي تنفرد بها «بيتابس» في الأسواق التي تعمل بها الشركة لتعزيز انتشار العلامة التجارية لمنصة «Paymes» ، وتعد هذه الشراكة بمثابة أولى إنجازات «Paymes» باعتبارها منصة لشركة «بيتابس» لخدمة تجار وسائل التواصل الاجتماعي وأصحاب المهن الحرة في منطقة الشرق الأوسط، على أن يتم إطلاق هذه الخدمة في مصر أولاً للاستفادة من شبكة «بيتابس مصر».

وأشارت إلى أنها أيضا ستسهم في زيادة قاعدة العملاء،وإتاحة الفرص أمام المشروعات الصغيرة لتحقيق إيرادات ، لافتة إلى أن «Paymes»ستتيح قاعدة مستخدميها من أصحاب المشروعات التجارية الصغيرة في السوق المصري تسجيل الدخول إلى المنصة وإنشاء متجر رقمي خاص بهم لعرض المنتجات أو الخدمات التي يقدمونها، وإضافة المنتجات مباشرة إلى عربات التسوق، وإدخال بيانات الاتصال والتسليم الخاصة بهم، وإتمام المعاملات بكل سهولة وأمان.

وأوضحت أنه بفضل الأدوات والوسائل التي تتيحها منصة «Paymes»، سيتمكن المستخدمون من إنشاء روابط آمنة لإتمام المدفوعات من خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك وواتساب وإنستجرام، بالإضافة إلى قبول المدفوعات اللاتلامسية من خلال إنشاء رمز QR.

من جانبه ، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «بيتابس» عبد العزيز الجوف ، إن هذه الاتفاقية هدفها الرئيسي دعم الأنشطة التجارية ، في ظل الانتشار المتزايد والسريع للتسوق عبر منصات التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،و ارتفاع معدل الاعتماد على أصحاب الوظائف المؤقتة والأعمال التجارية الصغيرة، بداية من التصميم والاستشارات مرورًا بصناعة الملابس والرسم.

وأشار إلى أن منصة «Paymes» تعمل على إتاحة وسائل الدفع عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي لأصحاب الأعمال التجارية الصغيرة في مصر، كما تسعى المنصة إلى تعظيم الاستفادة من الحلول الرقمية التي تساهم في تيسير حياة الملايين من ممن يساهمون في دعم وتنشيط الاقتصاد المصري.

وأوضح الجوف أن المرحلة التالية في استراتيجية الشركة تستهدف أسواق الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار اهتمام الشركة المتواصل بسوق التجارة عبر منصات التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبدروه ، أضاف هاني سليمان المدير العام لشركة «بيتابس » في أفريقيا، أن سوق التجارة الإلكترونية يشهد نموًا متسارعًا، وكذلك قاعدة العاملين المستقلين وهو ما يطرح فرصًا واعدة تجذب المستثمرين ، مؤكدا أن «بيتابس» قامت بتوقيع هذه الشراكة مع منصة «Paymes» لتقديم تجربتها بالسوق المصري، وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى مواصلة توفير المنتجات والحلول الابتكارية عالية الجودة التي ترقى لتطلعات مختلف شرائح العملاء سواء المحتملين أو الجدد.

وأشار إلى أن منصة «Paymes» تمتلك أدوات ووسائل ابتكارية من شأنها أن تعيد رسم خارطة سوق المدفوعات الرقمية، كما تتميز المنصة بسهولة الاستخدام والكفاءة في إتمام المعاملات اليومية، وهو ما يجعلها أفضل وسيلة لصغار التجار من أجل التواصل مع العملاء بطرق فعالة ويسيرة ، مؤكدا أن هذه الشراكة تأتي في إطار التزام شركة «بيتابس» باستكشاف آفاق جديدة تساعد العملاء على النجاح والتوسع في سوق التجارة الإلكترونية عبر المنصات الاجتماعية.

كما أكد حسن جباروف الشريك المؤسس في «Paymes»، أن العالم يشهد حاليًا أكبر قاعدة على الإطلاق من التجار الصغار والعاملين بشكل حر، خاصة بعد تفشي جائحة فيروس (كوفيد-19).
ويتطلع جباروف على أن يكون التعاون مع شركة «بيتابس» سببًا في إنجاز الانطلاقة الحقيقية التي ينتظرها صغار التجار، معربا عن سعادته بتقديم يد العون لهم في مجال التجارة الإلكترونية وتسهيل عملهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف جباروف أن المنصة سوف تتيح للمستخدمين إنشاء روابط على منصات التواصل الاجتماعي للحصول على مستحقاتهم في ثوانٍ معدودة ، مشيرا إلى أن المنصة سوف تتيح للتجار عرض منتجاتهم وخدماتهم وتسويقها في مصر وأنحاء العالم وهو ما يعود عليهم بالنفع وتحقيق الأرباح التي يتطلعون إليها ، وتستهدف تحقيق النجاح في أسرع وقت ممكن في مصر والشرق الأوسط والعالم بوجه عام.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.