معلومات الوزراء :833.4 مليار دولار حجم سوق الصحة الرقمية في العالم بحلول 2027

ذكر مركز معلومات مجلس الوزراء المصري أن صناعة الصحة الرقمية في العالم ستشهد ازدهارًا كبيرًا،حيث يقدر حجم النمو العالمي المتوقع لسوق الصحة الرقمية بحوالي 833.4 مليار دولار خلال الفترة 2020-2027 .

وأوضح المركز من خلال فيديو جديد تحت عنوان “بالابتكار والرقمنة.. مصر تُعزز خدمات الرعاية الصحية” ، أن الصحة الرقمية تُعزز كفاءة النتائج الطبية، ومساعدة المرضى على اتخاذ قرارات مستنيرة ، لافتا إلى أنه يتم توظيف التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي من أجهزة وبرامج في تقديم خدمات الرعاية الصحية فيما يعرف بالصحة الرقمية .

وعلى المستوى المحلي؛ أوضح المركز أن مصر تغامر بتطوير بعض التقنيات الرقمية الأكثر ابتكارا بدءا من التطبيب عن بعد، والتأمين الصحي، وحتى تطوير الأدوية، لافتا إلى أنه قد سبق ودشنت مصر تطبيق “شفاء” للصيدلة الرقمية في 2017، والذي ساعد المرضى خلال جائحة كورونا في طلب الأدوية واستلامها.

ولفت إلى إطلاق “الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” مبادرة “التشخيص عن بعد”، لتقديم الخدمات الصحية في المناطق النائية والحدودية ، فيما قدمت شركة “حكيمة” للتمريض المنزلي خدمات الرعاية لأكثر من 2500 مريض منذ بداية الجائحة.

وأكد على أن العالم لا يزال يتأمل مستقبل الصحة الرقمية، بانتظار تقنيات جديدة في المستقبل، بما يُسهل تقديم خدمات الرعاية الصحية، مثل “تقنية إنترنت الأشياء الطبي” و”تقنية الواقع الافتراضي والمعزز”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.