شركة المدفوعات الرقمية Opn أحدث يونيكورن في اليابان بعد جولة تمويلية جديدة

جمعت شركة Opn اليابانية 120 مليون دولار في جولة تمويلية من الفئة (C)، مما جعلها واحدة من شركات اليونيكورن اليابانية، وستستخدم الشركة الأموال لتوسيع نطاق أعمالها والتوسع عالميًا.

وحققت OPN أكثر من 222 مليون دولار من التمويل حتى الآن ويتزامن أحدث استثمار أيضًا مع إعادة تسمية الشركة إلى “Opn”. في السابق، كانت تُعرف باسم Synqa

جولة تمويلية جديدة

أفاد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Opn، جون هاسيغاوا في بيان: “نحن متحمسون للغاية وفخورون بهذا الاستثمار، مما يسمح لنا بتسريع تطوير حلول الدفع الأساسية لدينا، مع التوسع أيضًا في مناطق جديدة داخل أسواقنا الأساسية في جنوب شرق آسيا واليابان وخارجها”.

جمعت الشركة التمويل الأخير من JIC Venture Growth Investments وMUFG Bank وMars Growth Capital وغيرهم من المستثمرين.

أسست شركة Hasegawa وإزرا دون هارنسوت شركة Opn في عام 2013، وتم إطلاقها لأول مرة في تايلاند في عام 2015.

وتعمل الشركة الآن في اليابان وسنغافورة وإندونيسيا وماليزيا والفلبين وفيتنام. ولديها حاليًا 500 موظف يخدمون أكثر من 7 ألف تاجر.

تتخصص الشركة في المدفوعات الإلكترونية، وتكنولوجيا البلوكتشين لتطبيقات التكنولوجيا المالية وحلول التحول الرقمي. ويتم تشغيل البنية التحتية للدفع من قبل الشركة الشقيقة، Omise Payment Holdings، التي توفر مختلف حلول الدفع الإلكترونية.

أطلقت الشركة مؤخرًا Opn Tag في تايلاند، وهي منصة تتيح للتجار، مثل المطاعم والفنادق، تلقي المدفوعات من خلال تقنية NFC3 وQR code.

كما تخطط لإطلاق العديد من الخدمات الجديدة هذا العام، مثل Opn Mint الذي يسمح للعلامات التجارية بإنشاء NFTs، وOpn Store الذي ينشئ متجرًا إلكترونيًا مع حلول دفع متكاملة، ومحفظة رقمية سيتم دمجها في منصة Opn.

شركات اليونيكورن في اليابان

يوجد في اليابان حاليًا خمس شركات يونيكورن، وهي الشركات الناشئة التي تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار، بحسب شركة الأبحاث CB Insights.

ويعتبر اقتصاد اليابان ثاني أكبر اقتصاد في آسيا، لكن يتخلف عن البلدان الأخرى في المنطقة مثل كوريا الجنوبية وسنغافورة اللتان تمتلكان حاليًا 12 شركة يونيكورن لكل منها.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.