qnb

شعبة الاقتصاد الرقمي :فتح الشركات افتراضيا سيجذب استثمارات أجنبية

أكد رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بغرفة القاهرة التجارية كريم غنيم أن قرارات فتح الشركات افتراضيا دون التقيد بضرورة وجود مقر فعلي وكذلك تأسيس الشركات عن طريق الإخطار رقميا ستنعكس ايجابيا على الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أنه سيساعد في تحقيق مستهدف الحكومة في زيادة نصيب القطاع الخاص في الاستثمارات المنفذة من 30% الى 65% من خلال زيادة عدد الشركات المتواجدة في السوق المصري.

وأضاف غنيم أن القرار سيجلب العديد من الشركات الأجنبية التى ترغب في إقامة مقرات لها في السوق المصري وسيسهل عليهم فتح حسابات بنكية وعمل سجل تجاري وبطاقة ضريبية،مشيرا الى أن إمكانية إدارة الأعمال عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الإقامة ، سيسهل الوصول إلى عملاء جدد ،وسيعزز تجربة الدولة في التحول الى الاقتصاد الرقمي،كما ستقلل على الشركات الناشئة تكاليف استئجار مقار خاصة بها وتوظيف عمالة مشيرا الى أن الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية والتى لا تحتاج إلى مقار لإمكانية العمل من المنزل.

ونوه بأن خطوة اقامة تأسيس الشركات افتراضيا ستعمل على تحسين مركز مصر في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال،كما ستتيح لمصر أن تكون مركزا اقليميا ،لافتا الى أن هونج كونج ودبي لهم تجارب رائدة في تأسيس الشركات افتراضيا

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.