شركة التكنولوجيا المالية YAP تحصل على موافقة مصرف باكستان لتقديم الخدمات المالية الرقمية

منح البنك المركزي الباكستاني ترخيصًا لشركة التكنولوجيا المالية YAP لتقديم الخدمات المالية الرقمية للمستهلكين.

وأعلنت الشركة أن الموافقة مبدئية من مصرف دولة باكستان ستمكنها من تقديم عدد من الخدمات بشكل سريع، تشمل الخدمات التي تنوي الشركة توفيرها فتح حساب بنكي رقمي، ورقم حساب دولي IBAN، وبطاقة خصم YAP Mastercard وبطاقة PayPak للاستخدام المحلي.

بالإضافة إلى تطبيق للهواتف الذكية لتقديم مجموعة من الخدمات، تشمل التحويلات، وتحليلات الإنفاق، ودفع الفواتير، وإشعارات الشراء الآنية، إلى جانب القدرة على إنشاء بطاقات افتراضية للتسوق الآمن عبر الإنترنت، وفقًا لبيان الشركة.

تحويلات الباكستانيين

تستهدف YAP Pakistan معالجة التحديات التي يواجهها المستهلكون في سوق التحويلات الخارجية، حيث رأت في باكستان سوقًا مثاليًا لتوسيع عملياتها.

تلقت باكستان تحويلات شخصية بقيمة 31.33 مليار دولار في 2021، بزيادة نسبتها 20% عن 26.11 مليار مسجلة في 2020، بحسب أرقام البنك الدولي.

قال الرئيس التنفيذي لشركة YAP باكستان، مهارياب نيازي: “نحن ملتزمون بالتوسع في مجال التكنولوجيا المالية الباكستانية المحرومة من الخدمات لزيادة الشمول المالي.. ولتحقيق هذا الهدف، سنطرح العديد من المنتجات التي تم ضبطها وتنظيمها لجمهورنا الباكستاني”.

الخدمات المصرفية الرقمية في باكستان

ارتفعت قيمة المعاملات المصرفية الرقمية في باكستان 22.8% في الربع الأخير من عام 2021 مقارنة بالربع السابق عليه، بحسب تقرير لبنك الدولة الباكستاني، البنك المركزي.

بلغ عدد المعاملات المصرفية عبر الهاتف المحمول 94 مليونًا، سجلت قيمتها 2.2 تريليون روبية باكستانية (نحو 11 مليار دولار)، بنسبة نمو 18.8% على أساس ربع سنوي.

نما عدد مستخدمي الخدمات المصرفية من الباكستانيين عبر الهاتف المحمول 5% على أساس ربع سنوي ليصل إلى 11.9 مليون مستخدم، فيما بلغ عدد مستخدمي الخدمات المصرفية عبر الإنترنت 6.9 مليون، وقد أجروا 33.8 مليون معاملة، بلغت قيمتها 2.4 تريليون روبية (12 مليار دولار)، وهو ما يعد زيادة بنسبة 13.9% من حيث الحجم وزيادة بنسبة 28% في قيمة المعاملات، مقارنة بالربع الثاني من عام 2021.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.