مدير مركز ريادة الأعمال بـ عين شمس: الجامعة تعتزم إنشاء 4 شركات ناشئة لتمويل البحث العملي

قال الدكتور محمد البحيري، مدير مركز ريادة الأعمال، بجامعة عين شمس، إن الجامعة تستعد لإنشاء 4 شركات ناشئة ومساهمة لتمويل البحث العلمي، مشيرا إلى أن الجامعة تعد أول جامعة حكومية مصرية تنشئ شركة مساهمة لتمويل البحث العلمى، متابعا بأن قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار أعطى الحق للجامعة لإنشاء شراكات تملكها الجامعة.

وأضاف مدير مركز ريادة الأعمال، في تصريحات صحفية أن الشركات ستتم بالتعاون بين عضو هيئة التدريس صاحب الفكرة وجامعة عين شمس، مؤكدا أن الشركات ستجلب للجامعة العائد الحقيقي ومصادر دخل مادية لمساعدة الجامعة.

 وكشف محمد البحيري، عن التخصصات وهي: شركة متخصصة في مجال تحلية المياه، وشركة خاصة بخدمة المعاقين، وشركة متخصصة في رفع الانتاجية الزراعية، وشركة متخصصة في المباني الذكية، موضحا أن جميع الأفكار ستكون لخدمة التنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية لمواجهة التغيرات المناخية. 

وأكد مدير مركز ريادة الأعمال بجامعة عين شمس، أن الجامعة تعمل منذ عام على التخطيط لإنشاء الشركات المساهمة، مشددا على أن الشركات تساعد الجامعات على زيادة دورها في خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحطية وجلب الاستشمار، فضلا عن الدور الأساسي المنوط بها وهو التعليم والبحث العلمي. 

وأوضح البحيري، أن الجامعة تهدف من خلال تلك الشركات على إضافة قيمة للاقتصاد، من خلال اختيار موضوعات هامة وتتماشي مع أهداف التنمية المستدامة، موضحا أن قانون حوافز العلوم يهدف إلى تعزيز البحث والابتكار في التقنيات الناشئة وتحويلها لمشاريع اقتصادية تجارية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.