الملياردير مايك آشلي يستحوذ على شركة التجزئة الإلكترونية Missguided

استحوذ الرئيس التنفيذي لمجموعة فريزرز “Frasers”، الملياردير مايك آشلي، على شركة التجزئة الإلكترونية في سوق الأزياء Missguided مقابل 25.2 مليون دولار، وفقًا لفوربس الشرق الأوسطتبلغ ثروة مايك آشلي، الذي تتركز أغلب أعماله في سوق الرياضة، 4.8 مليار دولار، وفقًا لفوربس.
الانتقال إلى عالم الموضة

تأسس موقع Missguided عام 2009 وهو مختص ببيع الملابس عبر الإنترنت، ويستهدف أكثر من 9.2 مليون متابع على الموقع الخاص على إنستغرام، بحيث يتم اختيار الملابس الرائجة بحسب كل موسم، ويتم عرضها بأسعار منخفضة تصل إلى 20 دولارًا، وبنوعيات مختلفة، كما يتم من خلال هذا الموقع تقديم الحقائب، والإكسسوارات، ومستحضرات التجميل، وديكور المنزل.

واجهت الشركة مؤخرًا مصاعب عديدة حالت دون استمرارها في تقديم الخدمات، وذلك مع ارتفاع التكاليف وسط ارتفاع التضخم وصعوبات سلسلة التوريد العالمية، إضافة إلى ارتفاع فواتير الطاقة والغذاء، ما يعني أن ثقة المستهلك تضعف أيضًا، فقد أصبح المتسوقون انتقائيين بشكل متزايد بشأن إنفاق أي دخل متاح.
منافسة عالمية

ذكرت صحيفة تايمز أوف لندن في نهاية الأسبوع أن مجموعة Boohoo Group Plc تجري محادثات حول صفقة لإنقاذ للشركة، وذلك ما شجع مجموعة فريزرز على شراء الملكية الفكرية للشركة بمبلغ تخطى 25 مليون دولار.
تنافست شركات عالمية مثل Boohoo وAsos وJD Sports لشراء Missguided، لكن لم يتم إتمام الصفقة. والآن، انضمت الشركة إلى مجموعة فريزرز، التي تمتلك تجار تجزئة آخرين مثل Sports Direct وHouse of Fraser وJack Wills وGAME والمزيد.

أكدت مجموعة فريزرز أن Missguided سيستمر تشغيلها من قبل المسؤولين لفترة انتقالية تبلغ نحو ثمانية أسابيع، قائلةً في بيان رسمي: “تنوي الشركة الاستمرار في تشغيل Missguided كعلامة تجارية “قائمة بذاتها” داخل مجموعتنا”.

وقد صرّح مايكل موراي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فريزرز قائلًا: “يسعدنا تأمين مستقبل طويل الأمد لشركة Missguided، التي ستستفيد من قوة ونطاق منصة مجموعة فريزرز وتميزنا التشغيلي”.

وأضاف: “سيتجه نهج Missguided الرقمي الأول إلى أحدث الاتجاهات في الموضة النسائية ما سيجلب خبرة إضافية إلى مجموعة فريزرز الأوسع”.

استثمارات شركة آشلي

اكتسب الملياردير آشلي شهرة في الاستحواذ على تجار التجزئة غير الناجحين في إدارة أعمالهم وبناء حصص في المنافسين.

تضمنت استثمارات آشلي الأخرى شركة Game Digital لتجارة التجزئة لألعاب الفيديو وجاك ويلز مورد ملابس. ولديه حاليًا حصة في العلامة التجارية العالمية Hugo Boss التابعة لمجموعة LVMH للملياردير برنارد أرنول، الذي تبلغ ثروته 156 مليار دولار، بحسب البيانات اللحظية لفوربس بتاريخ 1 يونيو.

الملياردير مايك آشلي

مايكل آشلي هو المؤسس والرئيس التنفيذي لأكبر شركة بيع بالتجزئة للسلع الرياضية في المملكة المتحدة التي تحمل اسم Sports Direct. أسس سبورتس دايركت عام 1982 عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا، واليوم تمتلك الشركة أكثر من 800 متجر في مختلف أنحاء العالم.

تم طرح شركته للاكتتاب العام عام 2007، جمعت حينها 1.8 مليار دولار.

اشترى آشلي نادي كرة القدم الشهير نيوكاسل يونايتد، في العام نفسه، واستحوذ على العشرات من الشركات، من بينها Everlast ، وWimbledon Lillywhites وHouse of Fraser.

في أكتوبر 2021، باع آشلي نيوكاسل يونايتد أخيرًا إلى كونسورتيوم بدعم من صندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية مقابل 400 مليون دولار.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.