سواري فينشرز يصل باستثمارته إلى مليار جنيه بنهاية 2022

قال أحمد الألفي، رئيس مجلس إدارة لصندوق سواري فنشرز لرأسمال المخاطر sawari ventures، إن الصندوق سينتهي من استثمار مليار جنيه في الشركات الناشئة في مصر نهاية 2022، وتصل استثماراته في الشركات إلى 17 شركة.وأشار خلال مؤتمر صحفي لشركة أدفا للتمويل الاستهلاكي اليوم، إلي أن 50% من رأسمال الصندوق تم جمعه من مؤسسات أوروبية والنصف الآخر من مؤسسات مالية مصرية مثل بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والقابضة للتأمين .

ورأي أن مسئولية دعم مجتمع ريادة الأعمال في مصر يقع علي مسئولية جميع وزارات الدولة ، معتبرا أن ارتفاع سعر الدولار سلاح ذو حدين ويجعل المستثمرين الأجانب في الشركات الناشئة أمام خيارين أولهما صعوبة استرداد الأموال والعامل الآخر يتمثل في جعل فرص الاستثمار في الشركات الناشئة المصرية ارخص.

في سياق متصل تستهدف شركة سواري فينتشرز انشاء صندوق جديد خلال النصف الثاني من العام الحالي لتمويل الشركات الناشئة بحجم استثمار سيتجاوز المليار جنيه بمساهمات من مستثمرين محليين والأجانب.
وأوضح الألفي، أن الشركة انشئت منذ 3 سنوات صندوق بحجم استثمارات بلغ مليار جنيه بمساهمة عدد من المؤسسات التمويل العالمية والمحلي كالبنك الأهلي وبنك مصر وبنك قناة السويس والشركة مصر للتأمين لافتا الى أن الصندوق مول نحو 18 شركة منها شركة “ادفا” والتى تحتل المرتبة 17.

وأوضح الألفي أنه نظرا للظروف التى يمر بها العالم حاليا فإن معدلات التمويل الشركات الناشئة تراجع حيث انخفض مؤشر الرئيسي للشركات الناشئة بنحو 25%،لافتا إلى أن الصناديق التمويل ستتجه خلال الفترة المقبلة الى تمويل الشركات التى لديها خطة ناجحة،وأفراد لديهم القدرة على تنفيذها.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.