رئيس المصرف المتحد: تزايد مضطرد في قاعدة عملاء الخدمات الرقمية بالبنك

صرح أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد بأن قاعدة عملاء الخدمات الرقمية بالبنك تتزايد بشكل مضطرد، مما يؤكد على تغلغل آليات التكنولوجيا المالية الرقمية داخل ثقافة العملاء خاصة الشباب.

وأوضح أن المصرف قام بالاستثمار في البنية التحية التكنولوجية بأكثر من 7مليارات جنيه،استكمالا لمسيرته منذ عام 2016 والتي تهدف إلى ميكنة جميع العمليات المصرفية وخدمة العميل أي كان مكانه وعلى مدار الساعة24/7.

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية للمصرف المتحد للاعلان عن المصرف المتحد لعام 2021بحضور فرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من قيادات المصرف المتحد وإعضاء الجمعية العمومية و مجلس الادارة المصرف المتحد.

وأظهرت نتائج أعمال المصرف المتحد أنه حقق صافي أرباح قبل الضرائب بلغ حوالي 1.5 مليار جنيه خلال2021 مقارنة بنحو 1.6 مليار جنيه خلال عام 2020،ونحو 401ر1 مليار جنيه بعد الضرائب خلال 2021 مقارنة بنحو 1.3 مليار جنيه خلال عام 2020 على الرغم من المتغيرات الاقتصادية شديدة التقلب التي مر بها الاقتصاد العالمي في ذلك العام.

وأظهرت النتائج تعظيم العائد علي حقوق الملكية كما استطاع المصرف المتحد النمو بحجم اعماله سواء علي مستوي التمويلات بمختلف انواعها سواء للافراد والشركات من تمويلات مشتركة للمشروعات القومية الكبري او تمويلات للشركات الكبري او الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر او افراد ليصل حجم التمويلات الي 65% من حجم المحفظة.

وحقق مؤشر أعمال المصرف المتحد نموا ملحوظا في حجم الودائع سواء المعاملات المالية التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة الشرعية خاصة في مجال التجزئة المصرفية. فقد وقد سجلت الودائع نحو 45 مليار جنيه بنهاية 2021 بزيادة قدرها تبلغ 20% مقارنة بعام 2020.

وأشارت إلى أن محفظة القروض والتسهيلات والسلفيات نحو 19.5 مليار جنيه بزيادة عن عام 2020 بنسبة 23.4% .

وشهد المصرف المتحد ضخ الاستثمارات في مجال الفروع ومراكز الخدمات الرقمية ليصل عدد الفروع الي 70 فرع وعدد المراكز الرقمية الي 5 مراكز رقمية منتشرة بجميع انحاء الجمهورية،فضلا عن ما وصل اليه مبني العاصمة الادارية الجديدة،بالاضافة إلى الدعم المستمر والتدريب للعنصر البشري كذلك الاستثمار في العنصر البشرية الي اكثر من 70 الف ساعة تدريب مكثفة في العديد من مجالات العمل المصرفية المتخصصة.

وقام المصرف برفع كفاءة العناصر البشرية عن طريق دورات تدريبية متخصصة وتطبيق للتعليم عن بعد مع كبري المؤسسات التعليمية بمصر والدولية. كذلك استمرار دعم مسيرة شباب اكاديمية النجوم الساطعة وتخريج الدفعة الثالثة منهم لتصبح قاعدة تفريخ قيادات المستقبل للمصرف المتحد.

وحول الدعم والمساندة المجتمعية قام المصرف بتقديم أكثر من 29 مليون جنيه مصري خلال عام 2021 لدعم ومساندة كبري اجهزة الدولة والمؤسسات الاهلية منها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي ،والمؤسسات الاهلية مثل صندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة بهية ومعهد الاورام، فضلا عن مشاركة توجه الدولة المصرية نحو توجية الدعم والمساندة لمبادرة حياة كريمة ومبادرة اولادنا في عنينا.

كما عمل البنك جنبا الى جنب مع مبادرة الحكومة لتطوير المنظومة الصحية القضاء علي قوائم الانتظار للعمليات وتوفير لقاح ضد كورونا لغير القادرين،و العمل ضمن توجة البنك المركزي المصري نحو دعم الشباب وريادة الاعمال والشركات الناشئة من خلال مبادرة “رواد النيل”.

وأوضح أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحدة أن عملية قيادة التطوير المؤسسي ضروري لإحداث تغيير فعالRadical Change وايجابي وتعظيم الاداء العام وتحسين جودة الخدمات المصرفية وزيادة الارباح لتعظيم قيمة المصرف .

وأضاف شملت عملية التطوير الموارد البشرية والهيكل التنظيمي للمؤسسية،و التطوير التصميم الفعال للعمليات البنكية لتتماشي مع المعايير العالمية وافضل الممارساتBest Practice. فضلا عن وضع حلول ذكية للتغلب علي المعوقات الصعوبات والمخاطر، فضلا عن رفع القدرات الابتكارية والابداعية لفريق العمل كأحد العناصر الأساسية لعملية التطوير المؤسسي ما انعكس على تحسين المنتجات والتطوير للخدمات المقدمة للعملاء بشكل عامو رفع قدرة المؤسسة علي المنافسة بالسوق،وسرعة التكيف مع الأحداث المحلية والعالمية الاقتصادية.

من جانبه أوضح فرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد – أن تحويل التحديات سواء العالمية أو المحلية الى فرص استثمارية وآليات عمل مبتكرة هو شعار المصرف المتحد، وهذا الشعار يترجمه فريق العمل بمنتهي الحماسة والاتقاد والكفاءة الملحوظة في الإنجاز العمل.

وأضاف ساعد في ذلك وضوح الرؤية وتشجيع المزج الثقافي في العمل المصرفي الامر الذي يؤدي الي تنوع الخبرات مما يصب في النهاية لتعظيم مصالح لمصحة المؤسسة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.