عضو بالكونجرس يطالب مجلس الاحتياطي الفيدرالي بإطلاق عملة رقمية

أصدر عضو مجلس النواب في كناتيكت، جيم هايمز، اقتراحًا يهدف إلى بدء حوار حول احتمالية قيام الولايات المتحدة بإطلاق عملة رقمية للبنك المركزي، أو CBDC.ففي تقرير صدر يوم الأربعاء، حث هايمز الكونغرس على البدء في استكشاف طرح الدولار الرقمي الصادر عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لمنع الحكومة من التخلف عن الركب في الابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية.

ووفقًا للمشرع الأمريكي، “لا ينبغي التفكير في العملة الرقمية للبنك المركزي على أنها تحل محل أنظمة الدفع والعملات القديمة ولكن كبديل إضافي للمستهلكين والشركات”.

وضع التقرير اقتراحًا يمكن أن تثير فيه العملة الرقمية للبنك المركزي مخاوف بشأن الشفافية والأمن والخصوصية عند مقارنتها بالعملة الورقية. وأضاف هايمز أن أي إطار تنظيمي بشأن العملة الرقمية للبنك المركزي يسنه الكونغرس يجب أن يتضمن “عمليات تعريف قوية للمستخدم تتطلب وسطاء للمصادقة على هوية حاملي المحافظ”، مع قيام الاحتياطي الفيدرالي و”الكيانات التجارية المشاركة” بوضع التوجيهات.

وقال هيامز: “كلما طال انتظار حكومة الولايات المتحدة لتبني هذا الابتكار، زاد تخلفنا عن الحكومات الأجنبية والقطاع الخاص”. “لقد حان الوقت للكونغرس للنظر والمضي قدمًا في التشريع الذي من شأنه أن يجيز العملة الرقمية للبنك المركزي للولايات المتحدة.”

وقامت وكالات وإدارات مختلفة داخل الحكومة الأمريكية باستكشاف الآثار المحتملة للدولار الرقمي في حال قرر المسؤولون إطلاق واحد. ففي مايو، أصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي تقريرًا خلص إلى أن “تنفيذ السياسة النقدية من العملة الرقمية للبنك المركزي للأفراد يعتمد بشكل كبير على الظروف الأولية للميزانية العمومية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.”

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.