شركات كويتية تسعى للحصول على تراخيص لتأسيس بنوك رقمية

تسعى شركات كويتية مختلفة الأنشطة إلى الحصول على تراخيص من البنك المركزي الكويتي لتأسيس بنوك رقمية.
وقد شهدت الكويت في الفترة الأخيرة تأسيس مصرفين رقميين هما”نومو” و”وياي” ومن المتوقع أن يزداد عدد الطلبات بعد أن أصبحت البنوك الرقمية مسارا لتحقيق الشمول المالي.

وأعلن بنك بوبيان، وشركة الاتصالات المتنقلة “زين” دخولهما في شراكة مع مجموعة مستثمرين آخرين لتأسيس تحالف للتقدم بطلب تأسيس بنك رقمي لدى بنك الكويت المركزي.

وأوضحا، أن “المركزي الكويتي” قد حدد الإطار الزمني لتأسيس البنوك الرقمية، من خلال مهلة لاستقبال طلبات التأسيس تنتهي في 30 يونيو 2022

ولفتت “زين”، وبنك بوبيان إلى أنهما سوف يعلنان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية حيال هذا الأمر في حين وروده.
واعلنت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي “كميفك” عن موافقة مجلس الادارة على التقدم بطلب لبنك الكويت المركزي؛ لتأسيس بنك رقمي بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين

كما وافق مجلس ادارة الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة(أوريدو الكويت) على التقدم بطلب لبنك الكويت المركزي لتأسيس بنك رقمي .

يذكر أن بنك الكويت الوطني هو أول من أطلق بنك رقمي في البلاد خلال العام الماضي “وياي” كما قام بنك بوبيان في 15 يوليو 2021 اطلق العلامة التجارية “نومو بانك” كأول بنك رقمي اسلامي عالمي من خلال بنك لندن والشرق الأوسط الذي يتخذ من لندن مقر له والذى يعتبر جزءا من مجموعة بنك بوبيان والخاضع لقوانين سلطات الرقابة المالية البريطانية.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.