انتركاب كابيتال” تطلق صندوق”T-SIX” ب 30 مليون دولار للاستثمار في الشركات التكنولوجية الناشئة

تعتزم شركة “انتركاب”للاستشارات المالية إطلاق صندوق جديد “T-SIX”بقيمة 30 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.

وأوضح العضو المنتدب للشركة رفيق دلالة أن الصندوق يهدف الى إتمام الإغلاق الأول بقيمة 10 ملايين دولار مطلع عام 2023، كما يخطط للاستحواذ على حصص أقلية فيما يصل إلى 50 شركة ناشئة. وأشار إلى أن الصندوق يهدف لاستثمارما بين 500 ألف دولار إلى مليون دولار في جولات تمويلية من الفئة أ والتي تقوم بها شركات ناشئة في ستة قطاعات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الطبية، والتكنولوجيا الغذائية، والألعاب الإلكترونية والترفيه.

وأضاف دلالة أن الصندوق لا يستبعد التمويل التأسيسي، ولكنه سيركز في الغالب على الشركات من مرحلة التمويل الفئة أو التي يكون لديها منتجات بالفعل بالأسواق. وذكر أن الشركة تتطلع إلى توظيف غالبية رأس مال الصندوق في الشركات الناشئة المحلية، مع تخصيص نحو 20 % للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدةوالأردن، منوها بأن “إنتركاب” تعتزم البقاء لمدة سبع إلى ثمانية أعوام قبلأن تتخارج من استثماراتها، وسيضخ الصندوق رأسماله على مدى ثلاثة إلى خمسة أعوام.

وأوضح دلالة أن الصندوق يخطط للتواصل مع المؤسسات التنموية في الاتحاد الأوروبي ومنطقة الخليج، وكذلك الصناديق السيادية والشركات المحدودة كشركة التأمين للمشاركة في الصندوق.
وأضاف نستهدف التقدم بطلب للحصول على “رخصة راعي القيد” ببورصة النيل للشركات الصغيرة والمتوسطة بما يساعدها على إدراج الشركات الناشئة الراغبة فى القيد. تجدر الإشارة الى أنشركة “انتركاب” هي شركة محلية تابعة لشركة انتركاب وهي شركة مصرفية استثمارية مقرها كندا ومتخصصة في تمويل الشركات وتقييم الأعمال والمحاسبة والضرائب.

المصدر: الانتربرايز

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.