qnb

البنك المركزي المصري يطرح النقود البلاستيك بطريقة برايل بداية في فئة 20 جنيها

قرر البنك المركزي المصري، طرح النقود البلاستيك بطريقة برايل خدمة لأصحاب الإعاقة البصرية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاهتمام بذوي الهمم.

وأوضح المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي المصري لدار طباعة النقد، أن البنك المركزي قرر طباعة النقود البلاستيك المصنوعة من مادة البوليمير بطريقة برايل تيسيرا على ذوي الهمم من المكفوفين.

وأضاف أن البنك المركزي يعمل علي ذلك بالفعل، موضحا أنه من المقرر أن يتم طرح النقود البلاستيك من فئة العشرين جنيها بطريقة برايل تيسيرا على المكفوفين، خلال الفترة القادمة.

وطرح البنك المركزي المصري، النقود البلاستيك الجديدة من فئة العشرة جنيهات البلاستيكية (البوليمر) في السوق المحلية الأسبوع الماضي، على أن يتم الحصول عليها من جميع فروع البنوك العاملة في السوق المحلية.

وقال البنك المركزي المصري، إن النقود البلاستيك الجديدة من فئة العشرة جنيهات البلاستيكية (البوليمر) تم إنتاجها باستخدام أحدث خطوط انتاج البنكنوت المطبقة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية، مع التأكيد على عدم إلغاء أي من الإصدارات السابقة من ذات الفئة واستمرار العمل بها وتداولها.

وتصنع النقود البلاستيكية «البوليمر»، من مادة البوليمر وهي ليست بلاستيك بالمعنى المتعارف عليه، فهى تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى.

وتتمتع النقود البلاستيكية البوليمير، بالعديد من المميزات مقارنة بالعملات الورقية التقليدية منها طول عمرها الافتراضي، وقوة تحملها فهي ليست سريعة التلف أو قابلة للتشوه بسهولة.

وتصنع النقود البلاستيكية من مواد صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التصنيع، بالإضافة إلى أنها مقاومة للرطوبة والمياه والميكروبات وبالتالي فهي أقل قابلية لنقل الميكروبات والفيروسات.

وتتمتع النقود البلاستيكية البوليمير، بالعديد من المميزات مقارنة بالعملات الورقية التقليدية منها طول عمرها الافتراضي، وقوة تحملها فهي ليست سريعة التلف أو قابلة للتشوه بسهولة.

يأتي ذلك في ضوء حرص البنك المركزي المصري، على مواكبة أحدث القياسات العالمية والتكنولوجية في تأمين وطباعة العملة المتداولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.