شركة Celsius كبرى مقرضي العملات المشفرة تستعد لإشهار إفلاسها

أعلنت شركة Celsius Networkالمقرضة للعملات المشفرة عن تقدمها بطلب لإفلاس  اثر الخسائر التى منيت بها العملات المشفرة والتى بلغت 2 تريليون دولار، والتى كبدت مئات المستثمرين بخسائر فادحة.وأوضحت شركة Celsius ، التي لديها أكثر من 100000 دائن أنها اتخذت الخطوة لتحقيق الاستقرار في أعمالها وإعادة هيكلة جميع أصحاب الديون.
وتعد شركة Celsius واحدة من أكبر مقرضي العملات المشفرة .

واستطاعت جمع أكثر من 20 مليار دولار من الأصول. من خلال تقديم أسعار فائدة تصل إلى 18 في المائة للمودعين، وتم بناء أعمالها على إقراض العملات المشفرة المقترضة من عملائها إلى مستثمرين مؤسسيين. كما شاركت في عدد كبير من تطبيقات التمويل اللامركزي، قبل أن توقف جميع عمليات السحب في يونيو وسط حالة من الارتباك من قبل العملاء.

وأوضحت Celsius أن لديها أصولًا وخصومًا تقديرية في أي مكان يتراوح بين مليار دولار إلى 10 مليارات دولار.
وتعاني الأصول الرقمية من مشاكل كبيرة. حيث أدى ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية إلى هروب المستثمرين. وتسبب في انهيار المقرضين وصناديق التحوط.

وتراجعت العملات المشفرة حيث فقدت Bitcoin و Ether نصف قيمتها منذ نهاية ديسمبر. كما انهارت عملة Terra ورمز Luna المرتبط بها في مايو الماضي،ما دفع Celsius لسحب أموالها من Terra’s Anchor Protocol. الذي قدم عوائد بنسبة 20 في المائة.

وكان وسيط العملة المشفرة Voyager Digital قد تقدم بطلب لحماية من الإفلاس هذا الشهر. و تم استدعاء المصفين من أجل إفلاس صندوق التحوط الخاص بالعملات المشفرة Three Arrows Capital.،كما أوقف مُقرض مركزي آخر Babel عمليات السحب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.