شركة AfricInvest التونسية و Cathay Innovation الأمريكية تغلقان صندوقًا مشتركًا بقيمة ١١٢,٨ مليون دولار

أكملت “AfricInvest”، وهي منصة استثمارية رائدة متعددة الأصول في إفريقيا، وشركة Cathay Innovation العالمية لرأس المال الاستثماري، الإغلاق النهائي لصندوقها المشترك لعموم إفريقيا. صندوق CAIF تبلغ قيمته ١١٢,٨ مليون دولار.

الصندوق مدعوم من قبل شركات شراكة محدودة مثل EIB و AfricaGrow و FMO و Bpifrance و Triodos Investment Management و Proparco و SIFEM و BIO وغيرها ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المستثمرين المشهورين عالميًا. يتضمن ذلك مؤسسات تمويل التنمية وشركات عالمية الرائدة.

مع إغلاق الصندوق، سيعمل فريق CAIF بشكل كبير على تعميق تركيزهم على الاستثمار في الشركات الناشئة الواعدة في مرحلة مبكرة من النمو والتي تعمل على تحسين إفريقيا من خلال المنتجات والخدمات المدعومة بالتكنولوجيا.

تتراوح أحجام الشيكات الأولية من ١ إلى ١٠ مليون يورو لمرحلة النمو وما يصل إلى ١ مليون يورو لتذاكر المرحلة الأولية المختارة. يستثمر الصندوق في الشركات الناشئة عبر قطاعات متعددة، بما في ذلك التكنولوجيا المالية والتنقل والتكنولوجيا الصحية وتكنولوجيا التعليم والذكاء الاصطناعي والمحتوى الرقمي والتكنولوجيا الزراعية.

“تجلب شراكة AfricInvest مع Cathay Innovation الخبرة العالمية لأفريقيا في مجال الابتكار جنبًا إلى جنب مع شبكة قوية في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا وكلها تساعد في بناء الجسور بين إفريقيا وبقية العالم ، مما يسمح للمستثمرين في الصندوق بالنمو في المنطقة” قال ياسين الوسيفي ، الشريك في AfricInvest والرئيس المشارك لـ CAIF.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.