مجموعة” أمان” تسعى لتأسيس شركة تمويل استهلاكي في السعودية قبل نهاية 2022

صرح  المدير التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية حازم مغازي  بأنه جاري الآن عقد مفاوضات مع المملكة العربية السعودية لتأسيس شركة في المملكة للتمويل الاستهلاكي.
وأشار خلال المؤتمر صحفي الذي عقدته المجموعة   اليوم إلى أنه من المتوقع التواجد في المملكة قبل نهاية العام الحالي ، لافتا الى أن المفاوضات مع الشركاء السعوديين(شركات) قد تأخذ فترة تتراوح من شهرين حتى 6 شهور ،معربا عن إمكانية الانتهاء من عمليات التأسيس قبل نهاية العام الحالي، مضيفا أن الشركة تستهدف أيضا التوسع في المرحلة المقبلة في السوق النيجيري

من جانب آخر قال مغازي إن حجم سوق التمويل الاستهلاكي في مصر يتزايد بشكل مضطرد مشيرا إلى أنه وفقا لبيانات الهيئة العامة للرقابة للمالية بلغ إجمالى عدد عملاء التمويل الاستهلاكي 1.5 مليون عميل ،مشيرا إلى إمكانية الوصول بالعملاء إلى 65 مليون عميل.

وردا على سؤال بشأن خطط المجموعة للطرح في البورصة قال المغازي إن الفكرة قائمة إلا أن الوقت الحالي غير مناسب للطرح وننتظر انتعاش السوق والإقبال على الشراء.

وحول  حجم محفظة أمان للتمويل متناهى الصغر قال مغازي إن حجم محفظة التمويل بلغت 2 مليار جنيه بدون فوائد ونستهدف الوصول بها إلى 2.5 مليار جنيه بنهاية العام الحالي.

وفيما يتعلق بتطبيق”أمان” قال إنه تم اطلاق التطبيق في نوفمبر2021 وبلغ إجمالى المستخدمين نحو 500 ألف مستخدم، فيما بلغ عدد تحميل التطبيق نحو مليون مرة، مشيرا إلى أن التطبيق يسهل على المستخدمين دفع الفواتير والتقسيط بالإضافة إلى أنه يقدم للعملاء عروض .

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة أمان أحمد الخطيب ،إنه من المستهدف طرح منتج اسلامي  متناهي الصغر يتوافق مع الشريعة الاسلامية، مشيرا إلى أن الشركة في انتظار الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية،منوها بأنه فور الحصول على الموافقة سيتم البدء في فرعين بالصعيد قبل نهاية 2022 على أن يتم تعميمه فيما مرحله لاحقة.

وردا على سؤال بشأن تفعيل صندوق الاستثماري”أمان يوم بيوم” قال الخطيب إننا نعمل على تفعيله ومعالجة السلبيات التي تواجههنا منوها بأنه سيتم التركيز في المرحلة المقبلة على زيادة وعي الجمهور المستهدف حيث من الصعوبة تغيير ثقافة المجتمع

اقرأ أيضا…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.