الدولار يهيمن على مناقشات أول اجتماع بين القائم بأعمال محافظ البنك ورؤساء البنوك

هيمن الدولار على مناقشات الإجتماع الأول الذي جمع بين حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري الجديد ورؤساء البنوك الذي عقد مساء أمس بأحد فنادق القاهرة.

وقالت مصادر مصرفية لبوابة التكنولوجيا المالية “فنتك جيت” أن الإجتماع تناول أيضا دور البنوك في مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تشهدها مصر حاليا خاصة نقص الدولار ودعم قطاعات الاقتصاد المختلفة.
وضم رؤساء بنوك سابقين وقامات مصرفية كبيرة من بينهم هشام رامز محافظ البنك المركزي الأسبق ورئيس بنك المصرف العربي الدولي وعز العرب الذي أعلن عن تعيينه مستشارا لمحافظ البنك المركزي بالإضافة إلى جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي ومحمد الإتربى رئيس بنك مصر.

كما حضر هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، وحسين أباظة الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي.

كما ضم اللقاء رؤساء البنوك السابقين منهم فتحي السباعي رئيس بنك التعمير والإسكان السابق ومحمد الديب رئيس بنك QNB سابقا، ومحمد بركات رئيس بنك المصرف العربي الدولي سابقا وغيرهم.

وطلب محافظ البنك المركزي المصري في بداية اجتماعه الودي عرض المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع المصرفي للعمل على حلها.

كما تطرق اللقاء إلى قرض صندوق النقد الدولي ومستقبل مبادرات البنك المركزي لدعم الاقتصاد والاتفاق على عقد لقاءات بشكل مستمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.