مسؤول مصرفي ل Fintechgate: تطبيق “أيباج” لتحويل الأموال ليس بديلا لـ ” إنستاباي”

كشف مسؤول مصرفي أن البنك المركزي يدرس حاليا بالتعاون مع بنوك الأهلي ومصر والقاهرة بجانب شركة أيباج لتحويل الأموال، الرسوم المتوقع فرضها على عملية تحويلات الأموال للمصريين العاملين بالخارج والتي عبر تطبيق “أيباج” والمزمع إطلاقه في الفترة المقبلة لتسهيل تحويلات المصريين العاملين بالخارج.
وقال  في تصريحات خاصة ل Fintechgate إن التحويلات عبر التطبيق الجديد لن تكون مجانية، وجاري حاليا دراسة التكلفة المتوقعة، مشيرا إلى أن مشروع التطبيق بين البنوك الثلاثة لا يندرج تحت إطار المشروعات القومية كما هو الحال بالنسبة لتطبيق إنستاباي.
وأضاف أن تطبيق أيباج ليس بدلا عن إنستاباي وهناك اختلاف كبير بين التطبيقين حيث يختص إنستاباي بالتحويلات الداخلية وهو تطبيق لحظي مخفض الرسوم ويطبق داخل جمهورية مصر العربية، بينما سيختص أيباج بالتحويلات للمصريين العاملين بالخارج، وهو ليس لحظيا.
وكان إسماعيل سرهنك ، نائب العضو المنتدب لشركة أيباج ، وكيل شركة ويسترن يونيون في مصر قد قال إن الشركة تدرس مع البنك المركزي تدشين تطبيق إلكتروني تابع للشركة لتسهيل عملية تحويل الأموال .
وأكد خلال مؤتمر صحفي تعقده الشركة الأن بمناسبة انضمام بنك القاهرة للبنوك المساهمة في الشركة أن الشركة تسعى للعمل بشكل غير تقليدي لجذب مزيد من تحويلات الأموال خاصة المصريين من الخارج.
ولفت إلى أن الشركة تقدم خدماتها عبر ١٤٤ فرع ، تمتلك شركة أيباج 38 فرعا و ٥٦ فرعا لبنك مصر و ٥٠ فرعا من البنك الأهلي المصري.
تجدر الاشارة الى أن شركة أيباج IBAG تعد أقدم وكيل لشركة ويسترن يونيون العالمية في مصر، تأسست عام 1995، وتقدم خدمة مميزة لأكثر من 2 مليون عميل وبإجمالي تحويلات بلغت 2,7 مليون تحويل بقيمة قدرها 1,6 مليار دولار أمريكي في عام 2021، عن طريق فروعها البالغ عددها (38) فرع موزعة جغرافياً على أنحاء جمهورية مصر العربية إلى جانب 106 أفرع من فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر التي تم تفعيل الخدمة بهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.