بنك “Wio” الرقمي يطلق أعماله في الإمارات

أعلن بنك “ويو ” الرقمي، إطلاق أعماله في الإمارات، إذ سيركز في البداية على الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، بينما يتطلع في نهاية المطاف إلى طرح عام لأسهمه، ويقدم ويو، الذي يصف نفسه بأنه منصة مصرفية، حلولاً في ثلاثة قطاعات هي التطبيقات المصرفية الرقمية والتمويل المدمج والحلول المصرفية كخدمة.

ويمتلك صندوق أبوظبي السيادي (إيه.دي.كيو) وألفا ظبي 65%، في ويو، بينما تمتلك اتصالات 25%، وبنك أبوظبي الأول 10%، وكان البنك المركزي الإماراتي قد منحه الموافقة المبدئية في فبراير لبدء العمليات.

وقال سالم النعيمي، رئيس مجلس إدارة ويو، إن “الشركات الصغيرة والمتوسطة لديها الكثير من نقاط الضعف التي لم يتم تلبيتها بالشكل الكافي تاريخيا لأسباب عديدة، ونؤمن بأن البدء بالاقتراب منها وفهمها مهم للغاية”.

وقال الرئيس التنفيذي لويو، جايش باتيل، إن البنك يمكنه تقديم تمويله الخاص للشركات الصغيرة والمتوسطة، عبر إدارة (ويو بيزنس)، كما سيساعدها على استكشاف خيارات تمويل أخرى، كما أن التركيز ينصب حاليا على تأسيس ويو بيزنس.

وأشار باتيل إلى أن ويو يجري محادثات مع شركات، من بينها شركة تجارة إلكترونية إقليمية، لتوزيع خدماته، كما يخطط لتوسيع عروضه لعملاء التجزئة في الفترة القادمة، وقال رئيس مجلس الإدارة إن ويو سيدرس أيضا عمليات استحواذ محتملة في المنطقة في إطار سعيه، لأن يصبح المنصة المصرفية الرائدة في الشرق الأوسط.

وقال النعيمي إن منصة ويو تتمتع بتمويل جيد بفضل مساهميها، ومن ثم فإنها لم تكن بحاجة إلى طرح عام أولي لجمع أموال، إلا أنه أوضح أن هذا قد يحدث في مرحلة ما.

وأضاف النعيمي “أعتقد أن هناك سوقا جيدة في الإمارات تنمو وستستمر في النمو بالنسبة للشركات المدرجة. ولذا أعتقد في النهاية أننا سنصل إلى هناك”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.