تعليق جديد من «شروق بارتنرز» أحد مساهمي «كابيتر» حول الأزمة التي تمر بها الشركة

أصدر صندوق الاستثمار «شروق بارتنرز»، أحد المساهمين في شركة التجارة الإلكترونية «كابيتر»، بيانًا توضيحيًا بعد نحو أسبوع من الأزمة التي تمر بها الشركة، وصدور قرار من مجلس الإدارة بعز محمود وأحمد نوح من منصبيهما كرئيس تنفيذي للشركة ورئيس تنفيذي للعمليات.

وقال صندوق الاستثمار «شروق بارتنرز»، في البيان الذي حصلت عليه بوابة التكنولوجيا المالية  «Fintech Gate»، “نتخيل مدى صعوبة الوضع بالنسبة لموظفي شركة «كابيتر»، وما مروا به على مدى الأسابيع الماضية، ونحن ممتنون بشكل كبير لما يقومون به من عمل جاد”.

وتابع الصندوق، أنه كأحد المساهمين الذين دعموا الشركة في المرحلة الأولى ما قبل التأسيس، من المحزن أن يرى الوضع الحالي وما آلت إليه الأمور في الشركة من الناحية المالية، وتداعيات ذلك على منظومة الشركات الناشئة في مصر والمنطقة .

لا نشترك في أي عمليات تشغيلية وليس لدينا عضو في مجلس الإدارة

وأوضح أن هناك الكثير من الأخبار والروايات المتضاربة بشأن الشركة، والكثير منا ينتظر التعليق على ما يحدث في الفترة الآلية، مضيفًا أن «شروق بارتنرز» لا تشترك في أي عمليات تشغيلية بشركة «كابيتر»، كما أنها ليس لديها أي عضو ممثل في مجلس الإدارة وبالتالي فهي ليس لها الحق في التعليق نيابة عن الشركة.

وأكد «شروق بارتنرز»، على احترامه لمجلس إدارة الشركة وثقته بأنه يبذل قصارى جهده لمواصلة عمله، وتحمل مسئولياته دون كلل لرعاية حقوق الموظفين وتوضيح الموقف تمامًا، مشددًا على ضرورة إفساح المجال لمجلس الإدارة لمواصلة عمله من خلال القنوات القانونية.

تضمن بيان الصندوق عدد من الرسائل نسردها كما جاءت في البيان:

  • يظهر التواصل الفعال القائم على كشف الحقائق بين كافة الأطراف المعنية، حرصنا واستعدادنا للمضي قدمًا في جذب رؤوس الأموال.
  • لكي نستمر في جذب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية يجب أن نحافظ على ثقة المستثمرين، ونعتقد أن أفضل طريقة لتحقيق ذلك هو التفكير بمسئولية وانتهاج الشفافية والسعي الدائم لكشف الحقائق كاملة.
  • سوف نعمل على بناء منظومة جديرة بالثقة، ونلتزم بتطبيق الشفافية، بما في ذلك المؤسسين ومجلس الإدارة الحالي لشركة كابيتر.
  • ملتزمون بالاستثمار في السوق المصري ومنظومة الشركات الناشئة.
  • نحن كمستثمرين أضفنا قيمة كبيرة على المدى الطويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكسان.
  • تمر مصر بفترة من التقلبات على مستوى تعطل سلاسل الإمداد وتوافر الدولار، كما يحدث في العديد من البلدان، ورغم ذلك يواصل «شروق بارتنرز» وشاركاؤه، التزامه تجاه الدولة المصرية لخلق قيمة حقيقية ودعم قطاع الشركات الناشئة للتوسع في المنطقة والعالم.

 

أخبار متعلقة

تعرف على جنسيات صناديق الإستثمار التي منحت كابيتر تمويلا بـ 33 مليون دولار

” كابيتر”: عزل مؤسسي الشركة من مناصبهم التنفيذية

بعد أزمة «كابيتر».. تعثر شركة التجارة الاجتماعية «بريمور»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.