محمد الدماطي: كثير من الشركات الناشئة في مصر ستختفي

أطلق محمد الدماطي /أحد أبرز رجال الأعمال الشباب في مصر/ والعضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي تصريحا حول مستقبل الشركات الناشئة في مصر خلال الفترة المقبلة.

وقال الدماطي على صفحته على الفيسبوك إن كثير من الشركات الناشئة ستختفي، كما قال إن شركات التكنولوجيا أو الشركات الناشئة – الـ لستارت آب تعاني بشكل عام في الفترة الحالية وستعاني أيضا خلال الفترة المقبلة.

وأرجع الدماطي ذلك إلى سببين أولهما الإندفاع المبالغ فيه الذي شهدته إدارات تلك النوعية من الشركات خلال الفترة الماضية لمحاولة النمو علي حساب الربحية ووضع تقييمات خيالية لشركاتهم.

وأوضح أن السبب الثاني مرتبط بالسبب الأول ويتمثل في تباطؤ تدفق الإستثمارات في مجال الشركات الناشئة عالميا وذلك بسبب تراجع نموذج النمو علي حساب الربحية.

واستطرد عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية ” حرام الأفكار اللي خرج بها الشباب ورواد الأعمال أن تختفي لأنها أفكارا جيدة وتعالج مشكلات، مطالبا بضرورة أن تبقى تلك الأفكار لتصبح بداية فرصة لشباب أخرين ليتبنوا نفس الأفكار ولكن هذه المرة على أساس الشركات التقليدية التي يتم تقييمها وفقا للربحية  تدفقاتها المالية و بداية مشروعها بناء علي تكلفة فعلية وليس أرقام غير واقعية.

وقال إنه حتى وإن لم تصبح أرقام تلك الشركات ضخمة في البداية لكنها ستصبح مستديمة وهذا أفضل من خلق أرقام مثل البالونات التي تنفجر في وجه أصحابها بعد عدة سنوات.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.