شركات التكنولوجيا المالية الأكثر جذبًا للاستثمارات في المنطقة خلال سبتمبر

كشف تقرير الاستثمارات في الشركات الناشئة، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الصادر عن منصتي “ومضة” و”الموجز الرقمي”، أن التكنولوجيا المالية هي الأكثر جذبًا للاستثمارات خلال شهر سبتمبر.
ووفقًا للتقرير فقد حصلت 13 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية على استثمارات بقيمة 28 مليون دولار، ورغم أن هذه القيمة هي الثانية بعد الخدمات اللوجيستية، إلا أن عدد الشركات هو الأكبر.

بينما جاء قطاع الخدمات اللوجيستية في المرتبة الأولى من خلال صفقتين في شركتية بقيمة 100 مليون دولار، وحصلت 4 شركات عاملة في مجال التجارة الإلكترونية على استثمارات بقيمة 1.4 مليون دولار.

وبلغت الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا الغذائية 22 مليون دولار في 4 شركات، وقطاع خدمات البرمجيات على تمويلات بقيمة 10.6 مليون دولار لشركتين، ثم سوق العمل الإلكتروني 3 شركات حصلت على 6.5 مليون دولار، وتكنولوجيا العقارات صفقتين بقيمة 1.6 مليون دولار.

وكشف التقرير أن الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حصدت 173 مليون دولار في 51 صفقة، مع استمرار انخفاض مستويات التمويل خلال هذا العام، وهو ما يمثل انخفاضًا نسبته 54 % مقارنةً بالشهر الماضي في قيمة الاستثمار، وانخفاضًا بنسبة 50% تقريبًا مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية التي أدت إلى زيادة معدلات التضخم وانخفاض أسعار أسهم الشركات التقنية تستمر آثارها في الظهور على المستثمرين المهتمين بالمنطقة.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.