إيلون ماسك يعتزم إلغاء الحظر الدائم للمستخدمين

يخطط الملياردير إيلون ماسك لتولي منصب الرئيس التنفيذي ل”تويتر”، بعد إكمال عملية الاستحواذ على الشركة بقيمة 44 مليار دولار، ما يضيف شركة وسائل التواصل الاجتماعي إلى دوره القيادي أيضاً في شركتي “تسلا” و”سبيس إكس” (SpaceX).

وقال مصدر مطلع إنه أثناء مناقشة المداولات الداخلية، إن ماسك يعتزم أن يحل محل باراغ أغراوال، الذي تم فصله مع كبار المسؤولين التنفيذيين الآخرين عند الانتهاء من عملية الاستحواذ.

وأضاف الشخص أنه يتوقع أن يظل الملياردير الرئيس التنفيذي في هذه الأثناء، لكنه قد يتنازل في النهاية عن الدور على المدى الطويل؛ فيما رفض ممثلو “تويتر” التعليق.

وجعل الاستحواذ على الشركة أغنى رجل في العالم مسؤولاً عن شبكة اجتماعية تكافح بعد ستة أشهر من الجدل العام والقانوني. وكان من بين أولى خطوات ماسك تغيير القيادة. حيث شملت قائمة المغادرين فيجايا جادي، رئيسة الشؤون القانونية والسياسات؛ والمدير المالي نيد سيغال، الذي انضم إلى تويتر في عام 2017؛ وسين إدجيت الذي كان مستشاراً في “تويتر” منذ عام 2012. تمت مرافقة إيدجيت إلى خارج مبنى الشركة، وفق ما ذكرت “بلومبرغ نيوز”.

ويعتزم ماسك أيضاً إلغاء الحظر الدائم على المستخدمين لأنه لا يؤمن بالمحظورات مدى الحياة، على حد قول الشخص الذي أضاف أيضاً أن هذا يعني أنه قد يُسمح للأشخاص الذين طردوا من المنصة سابقاً بالعودة، وهي فئة تشمل الرئيس السابق دونالد ترمب. ومع ذلك، لا يتضح ما إذا كان سيتم السماح لترمب بالعودة إلى “تويتر” في المدى القريب.

تتوج عملية الاستحواذ ملحمة معقدة بدأت في يناير عندما كان ماسك يراكم بهدوء حصة كبيرة في الشركة، وسخطه المتزايد بشأن كيفية إدارتها، واتفاق الاندماج النهائي الذي قضى شهوراً في محاولة حله لاحقاً.

وسيحدث الملياردير اضطراباً فورياً في عمليات “تويتر”، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن العديد من أفكاره حول كيفية تغيير الشركة تتعارض مع كيفية إدارتها لسنوات. قال ماسك إنه يريد ضمان “حرية التعبير” على الشبكة الاجتماعية.

وحظرت “تويتر” ترمب بعد أيام من “تمرد الكابيتول 2021″، مشيرة إلى “خطر المزيد من التحريض على العنف”. ومع تزايد الاحتمالات من أن يقوم الرئيس السابق بترشيح نفسه للبيت الأبيض في عام 2024، فإن العودة إلى “تويتر” قد تمنحه فرصة لتفعيل رسالته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.