بنك أبوظبي الأول مصر:ننتظر القواعد المنظمة للبنوك الرقمية

صرح محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبو ظبي الأول مصر بأن البنك يتنظر الاجراءات التنظيمية من البنك المركزي الخاصة بالحصول على رخصة البنوك الرقمية لتحديد موقفه من التقدم بطلب للحصول على رخصة
وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم بمناسبة الاعلان عن الاندماج النهائي لبنك أبوظبي الأول مع بنك عودة تحت كيان واحد بنك أبوظبي الأول مصر إلى أن البنك يستهدف التعامل في العقود الأجلة التى اعلن البنك المركزي عن بدء التعامل بها.

وأضاف ان البنك سيكون له دور كبير في هذا الامر لان لدينا الوسائل وفريق العمل القادر على العمل في ذلك بشكل جيد جدا

وأكد أن الشركة الأم متقدمة في هذا الصعيد وهو ما يميزنا في السوق المصرية كون هذا الأمر جديد عليها ونحن بالفعل على اتصال بالبنك المركزي منوها بأنه تم تقديم مقترحات للبنك المركزي وسيتم البدء فور اقرارها.

وحول استراتيجية البنك خلال الفترة المقبل أوضح عباس أن استراتيجية البنك تستهدف النمو لافتا إلى أن حجم أصول البنك قفز بنحو 20 مليار جنيه ليبلغ 181 مليار جنيه في سبتمبر الماضي مقارنة 161 مليار جنيه في يونيو الماضي.

وأكد أن استراتيجية البنك مبنية على المرونة التى يمكن تطويعها حسب متغيرات السوق العالمية والتى تشهد عملية اضطراب ولايمكن التنبؤ بموعد انتهائها.

وحول قيام بعض البنوك بطرح شهادات مرتفعة العائد بعد تحرير سعر الصرف قال عباس إن قيام بعض البنوك بطرح شهادات قد لايكون مناسبا لبنوك أخرى فهو وسيلة من وسائل السياسة النقدية لكبح جماح التضخم مشيرا الى أن البنك يدرس تأثير طرح الشهادات على اعماله فالهدف هو تعظيم العائد على الأموال .

وفيما يتعلق باستراتيجية البنك في التوسع في أفرعه قال عباس سيكون هناك افتتاح فروع في الاماكن الغير متواجدين فيها بشكل فعال او من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة وهو هدف من اهداف دمج النظام،لافتا الى أن بالنسبة للاستثمارات والاستحواذت فهي فرصة واذا تهيأت فرصة سنقوم بدراستها والاستفادة منها

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.