تقلبات عنيفة بسوق العملات الرقمية بعد قرار الفائدة من الفيدرالي

زادت تقلبات أسواق العملات الرقمية بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة و استطاعت العملات الرقمية تحطيم رقم قياسي جديد بالأمس في حجم الأموال الرقمية الثابتة التي تم تحويلها إلى البورصات.

وفقا لبيانات كريبتو كوانت، حققت أصول التشفير المستقرة المحولة إلى البورصات مستوى قياسيا جديدا. نتيجة الشراء بأدنى الأسعار بعد ضغوط البيع، في أعقاب قرارات الاحتياطي الفيدرالي على السوق.

كانت البيتكوين، صاحبة أول رد فعل بعد إعلان قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث شهدت تقلبات كبيرة  فقد هبطت إلى حد 20,000 دولار. ثم شهدت عمليات الشراء من المستويات السفلية، ومالبثت أن اتجهت أكبر عملة رقمية إلى الانخفاض مرة أخرى بعد ظهر اليوم من 20,300 دولار، وبدأت في إعادة اختبار مستوى الدعم النفسي البالغ 20,000 دولار حتى الآن.

وفقا للبيانات التاريخية، فإنه بعد زيادة حجم الأصول الثابتة المحولة إلى أسواق الأسهم، غالبًا ما يقوم المستثمرون المؤسسيون بتسريع مشترياتهم في العملات الرقمية التي انخفضت إلى القاع.

ويعتقد الخبراء أن الزيادة في الأصول الثابتة قد تؤدي إلى زيادة التقلبات قصيرة الأجل في أسواق العملات الرقمية بسبب ضغوط البيع الحالية.

البيتكوين، التي تهيمن على أسواق العملات الرقمية بحصة تساوي 40٪ في المتوسط، يُلاحظ أن رد فعلها عند المستويات المنخفضة للأمس كان محدودًا. من ناحية أخرى، استمرت عمليات الشراء السريعة في نطاق يتراوح بين 20,000 و 20,100 دولار.

وتركز الأسواق الآن على بيانات التوظيف الأمريكية لشهر أكتوبر، والتي يُنظر إليها على أنها بيانات مهمة تشير إلى كيفية تصرف بنك الاحتياطي الفيدرالي إزاء سياسته المتشددة.

من ناحية أخرى، تُظهر بيانات سلسلة الكتلة أن حركات الحيتان في البيتكوين قد زادت في الأيام الأخيرة. وفقا لبيانات جلاسنو حيث بلغ عدد المحافظ التي تحتوي على أكثر من 10,000 حوالي 104 محفظة، وتم إنشاء 9 من عناوين البيتكوين هذه بعد سبتمبر

موقع انفستنج

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.