بلنك للتكنولوجيا المالية تجمع تمويلا بـ 32 مليون دولار

أعلنت شركة بلنك الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية عن نجاحها في جمع تمويل قدره 32 مليون دولار، 23.7 مليون دولار من التمويل في صورة ديون ومساهمة في رأس المال و8.3 مليون دولار (202 مليون جنيه) من إصدار سندات توريق.
وذكرت الشركة في بيانها إن شركة الإمارات الدولية للاستثمار وصواري فينتشرز، إلى جانب عدد من المستثمرين الملائكيين، استثمروا 12.5 مليون دولار في جولات التمويل الأولية وما قبل الأولية.

وقالت الشركة في البيان إن عددا من “البنوك المحلية الرائدة” أقرضتها 11.2 مليون دولار، دون أن تفصح عن هوية تلك البنوك. واكتتب بنك القاهرة والبنك الأهلي المصري في إصدار سندات التوريق.

وستستخدم الشركة الناشئة التمويل الجديد لتوسيع قاعدة عملائها وتطوير منصة الإقراض التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، بحسب البيان.

وبلنك هي منصة إقراض رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي تسمح للتجار بالموافقة على مشتريات العملاء وتمويلها على الفور عند نقاط البيع، كما تتيح للمستهلكين الوصول إلى مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات مع خطط سداد مرنة. وتستهدف الشركة الأفراد الذين لا يتعاملون مع البنوك أو يعانون من نقص الخدمات المالية.

وقالت الشركة إنها قدمت قروضا بقيمة 20 مليون دولار منذ إطلاقها في أكتوبر 2021. والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لبلنك مع عمرو سلطان، الرئيس السابق لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات في بلتون المالية، والذي شارك في تأسيس أكانار للاستشارات التي استحوذت عليها أرقام كابيتال لاحقا.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.