بورصة “كراكن” تعلن مشاركتها في تحقيقات بشأن عمليات سحب عملات مشفرة غير مصرح بها من FTX

قالت بورصة العملات المشفرة “كراكن” (Kraken) إنها ستساعد في التحقيق بشأن أموال سُحبت من منصة “إف تي إكس” (FTX) المنافسة في سلسلة من عمليات السحب غير المصرح بها بعدما تقدم “إف تي إكس” بطلب إفلاس.

وأوضحت شركة “هاكن دوت أي أو” (Hacken.io) للأمن، نقلاً عن بيانات المعاملات، أن مرتكب عمليات السحب نقل بعض الأموال من حساب “كراكن” إلى المحفظة التي كانوا يستخدمونها للاحتفاظ ببعض الرموز المميزة المسروقة يوم السبت. وقال نيك بيركوكو، كبير مسؤولي الأمن، في تغريدة على تويتر، إن “كراكن” تمكّنت بعد ذلك من التعرف على المهاجم من خلال التحقق من نظامها الأساسي بحثاً عن بيانات العنوان الأصلي.

يُذكر أنّ “إف تي إكس” بدأت في نقل بعض أصولها إلى محافظ غير متصلة بالإنترنت بعد إعلان إفلاسها يوم الجمعة، وفقاً للمستشار العام للمنصة الأميركية رين ميلر. وقال ميلر في تغريدة إن الشركة سرّعت في وقت لاحق عمليات النقل تلك “لتخفيف الضرر عند مراقبة المعاملات غير المصرح بها”؛ وتواصل مع بيركوكو عبر تويتر ليسأل عما إذا كان بإمكانهما العمل معاً.

كما قال متحدث باسم الشركة في رسالة نصية أرسلت إلى “بلومبرج نيوز”: “يمكننا تأكيد أن فريقنا على دراية بهوية الحساب المرتبط باختراق “إف تي إكس” المستمر، ونحن ملتزمون بالعمل مع جهات إنفاذ القانون لضمان حصولهم على كل ما يحتاجون إليه للتحقيق في هذا الأمر بشكل كافٍ”.

كذلك قالت شركة “إليبتيك” (Elliptic) لتحليلات سلاسل الكتل (بلوكتشين) في وقت سابق يوم السبت، إن المهاجم كان “يحوّل بسرعة” بعض العملات المستقرة والرموز المميزة المكتسبة من السرقة إلى عملة إيثريوم، باستخدام بورصات لامركزية. وقُدِّرت قيمة الأصول المسروقة بأكثر من 400 مليون دولار.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.