الرئيس السلفادوري يعلن بدء شراء البيتكوين بشكل يومي

أعلن رئيس السلفادور نجيب بوكيلي أن الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى ستبدأ في شراء بيتكوين على أساس يومي بدءًا من أمس الخميس.
كانت دولة السلفادور ولا تزال واحدة من أكثر دول العالم دعمًا وتأييدًا للعملة الرقمية الأولى بيتكوين، وذلك عقب اعتمادها عملة قانونية في البلاد في سبتمبر 2021.

تمتلك السلفادور حاليًا 2,381 BTC باستثمارات إجمالية قدرها 103 مليون دولار ، وانخفضت قيمة استثمارها في BTC إلى 39.4 مليون دولار في ظروف السوق الحالية.

ومن جديد تعود السلفادور إلى شراء البيتكوين بعد أيام من التوقف دام عدة أشهر وسط ظروف السوق الهابطة، وتعد السلفادولار أول دولة في العالم تتبنى عملة البيتكوين.
بدأت السلفادور في شراء BTC في سبتمبر 2021 ، مباشرة بعد جعلها عملة قانونية، في ذلك الوقت ، كانت BTC في منتصف سوق صاعد وكانت كل عملية شراء تقوم بها الدولة مربحة حيث كان السعر يصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق كل أسبوعين.

ومع ذلك ومع ظهور السوق الهابطة بحلول الربع الثاني من عام 2022 ، بدأت عمليات شراء البيتكوين المبكرة في السلفادور تبدو وكأنها مقامرة تكبدت خسائر فادحة.
وفقًا للسجلات العامة ، تمتلك السلفادور حاليًا 2،381 BTC بمتوسط ​​سعر شراء يبلغ 43،357 دولارًا، وبالتالي ، أنفقت الدولة ما يقرب من 103.23 مليون دولار على مشترياتها من BTC وتبلغ قيمة نفس BTC حاليًا 39.4 مليون دولار.

قد يساعد الإعلان عن شراء بيتكوين جديد في وقت يتم فيه تداول العملة الرقمية الأعلى عند مستوى منخفض جديد في السلفادور على تعويض بعض خسائرها في الأشهر المقبلة.

بالنظر إلى ما وراء الخسائر التي تكبدتها الدولة الصغيرة في مشترياتها من البيتكوين ، فإن العملة الرقمية الأعلى كانت مفيدة في المساعدة في تقليل تكلفة التحويلات عبر الحدود بشكل كبير كما أعطت دفعة لقطاع السياحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.