“إيد فنتشورز” تعتزم ضخ 1.1 مليون دولار استثمارات في شركة “جيل” التعليمية

كشفت داليا إبراهيم مؤسس صندوق إيد فنتشورز لرأس مال المخاطر عن اعتزام الصندوق ضخ استثمارات بقيمة 1.1 مليون دولار في شركة جيل التعليمية، إضافة إلى العمل على ضم عدد أكبر من الشركات الناشئة العاملة في تكنولوجيا التعليم، علاوة على التوسع عالميًّا.

جاء ذلك خلال احتفالية مرور خمس سنوات على تأسيس صندوق نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures، الذراع الاستثمارية لنهضة مصر للنشر وعلى هامش مؤتمر مشترك عن مستقبل تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفرص الاستثمار به، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “هولون آي كيو HolonIQ” الأمريكية المتخصصة في بيانات سوق التعليم العالمي.
وسلط المؤتمر الضوء على الدور الذي لعبته شركة “EdVentures” في دعم الشباب ورواد الأعمال المتخصصين بقطاع تكنولوجيا التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدار السنوات الخمس الماضية.

وقدمت مؤسسة “هولون آي كيو” أحدث المعلومات والرؤى بشأن المشهد التعليمي العالمي والإقليمي، وألقت نظرة على فرص الابتكار والتكنولوجيا في هذا القطاع الحيوي.

وتضمن المؤتمر ثلاث جلسات نقاشية تناولت ترسيخ ثقافة التعلم مدى الحياة، والتنمية المستمرة في مراحل التعليم الأساسي والتعليم العالي، وأهم المهارات المطلوبة لسوق العمل، والاستثمار في تكنولوجيا التعليم في ظل التحديات العالمية، وعدم الاستقرار الاقتصادي، وأهمية الشراكات بين جميع أطراف المنظومة التعليمية للوصول إلى تنمية ملموسة للقطاع.
وتضمن الحضور شخصيات دولية وإقليمية بارزة من قادة أعمال، ومستثمرين، ومؤسسي شركات ناشئة، إلى جانب عدد من الهيئات التعليمية المحلية والدولية، من بينهم: كورسيرا، وايز التابعة لمؤسسة قطر، ومؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، ومؤسسة نسيج السعودية لحلول التعليم الإلكترونية، ولومينوس التعليمية، ومؤسسة هونورويس للجامعات، وCubit Ventures وحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية.

وفي ختام المؤتمر، أعلنت “هولون آي كيو” عن قائمتها السنوية لأفضل 50 شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي ضمت 9 شركات تابعة لنهضة مصر لريادة الأعمال، وهي: “iSchool”، و”أخضر”، و”COLNN” ، و”OTO”، و”Entreprenelle”، و”Career 180″، و”EYouth” و Sprints و “Jeel”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.