بورصة جينيسيس للوساطة في الأصول الرقمية تحذر من الإفلاس

تكافح “جينيسيس” -شركة الوساطة في الأصول الرقمية- لجمع أموال جديدة لوحدة الإقراض الخاصة بها، وتحذر المستثمرين المحتملين من أنها قد تحتاج إلى رفع دعوى الإفلاس إذا فشلت جهودها، وفقاً لأشخاص على دراية بالأمر.
قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المناقشات خاصة، إن جينيسيس أمضت الأيام العديدة الماضية وهي تسعى للحصول على ما لا يقل عن مليار دولار من رأس المال الجديد. وقالوا إن ذلك شمل محادثات حول استثمار محتمل من منصة تداول العملات الرقمية “بينانس”، لكن التمويل لم يتحقق حتى الآن.

كان الاندفاع نحو التمويل سبباً لأزمة سيولة للمقرض بعد الانهيار المفاجئ لـ “إف تي إكس”، أحد أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم. أوقفت “جينيسيس” عمليات الاسترداد بعد فترة وجيزة من إفصاحها في 10 نوفمبر أن لديها 175 مليون دولار معلقة في حساب تداول “إف تي إكس”.

قال ممثل عن “جينيسيس” في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني: “ليس لدينا أي نية لتقديم ملف إفلاس وشيك”. “هدفنا هو حل الوضع الحالي بالتراضي دون الحاجة إلى التقدم للحماية من الإفلاس. تواصل جينيسيس إجراء محادثات بناءة مع الدائنين”.

تواجه المنصات الأخرى معاناة مع بدء طلبات الاسترداد بعد أن تسبب ملف إفلاس “إف تي إكس” في اضطراب قطاع العملات المشفرة وترك المستثمرين على أهبة الاستعداد بشأن خطر العدوى.

أعلنت شركة جيميني، منصة التشفير التي يديرها الأخوين كاميرون وتيلير وينكليفوس، أن عمليات سحب العملاء من الأدوات المولّدة للعوائد ستتأخر، نظراً لدور “جينيسيس” كشريك رئيسي في البرنامج.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.