الشريك المؤسس لـ Lucky App: الشراكات أمر بالغ الأهمية في مجال التكنولوجيا المالية

أكد الشريك المؤسس لتطبيق Lucky App، أيمن العيساوي أن الشراكات أمر بالغ الأهمية في مجال التكنولوجيا المالية.
وقال العيساوي في جلسة نقاشية حول البنوك الرقمية Neo Banking على هامش قمة فوربس الشرق الأوسط للمبدعين أقل من 30 عاما Forbes Under 30 التي تعقد بمدينة الجونة إنه لا يمكن العمل من دون شراكات، بداية من البنية التحتية حتى العمل عن كثب مع المنظمين والبنوك التي تصدر البطاقات.

وأضاف أن وجود البنوك الرقمية الجديدة في مصر لا يزال محدودا ، إلا أنها بدأت بالفعل في الظهور.

وأوضح أن البنوك الرقمية تعمل بالكامل عبر الإنترنت من دون وجود فروع فعلية يمكن زياراتها، مما يتيح لها توفير تكاليف تشغيل هذه المواقع وتشغيلها، ويصل المستخدمون عادة إلى منتجات هذه البنوك من خلال تطبيقات الهاتف المحمول، وعلى عكس البنوك التقليدية، يمكن أن تؤسس هذه البنوك بعض المواقع الفعلية إضافة إلى وجودها الرقمي.

وانطلقت Lucky في عام 2018 بتطبيق يقدم خدمات مالية للمستهلكين بما في ذلك الخصومات والاسترداد النقدي. لقد اخترنا تقديم خدمة تساعد العملاء على تجاوز الأوقات الاقتصادية الصعبة.

وقال العيساوي إنه بعد تخفيض قيمة العملة في مصر، كان علينا بناء شبكة كبيرة من التجار لنتمكن من تقديم العروض والخصومات، وبمجرد أن حققنا ذلك، تمكنا من جذب المزيد من المستخدمين إلى منصة Lucky المالية والانتقال إلى خدمات الإقراض.

وشدد على أن الشركات الناشئة تحتاج في مجال التكنولوجيا المالية إلى الاستمرار في التركيز على المستهلك، مشيرا إلى أن استراتيجيتنا وتوجهنا للنمو ينبعي أن يتماشى مع التطورات التي نشهدها في المنطقة وحول العالم. ولهذا، تحرص الشركة حاليًا على تسهيل الإقراض بأسعار مناسبة.

وفيما يتعلق بالعلاقة بين البنوك والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، قال العيساوي إن البنوك في المنطقة تعمل على مراحل خلال رحلة نمو الشركة، مشيرًا إلى أن التكنولوجيا المالية في مصر لا تزال في مراحلها الأولى.

وأوضح أنه مع ظهور الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية، تحاول البنوك تقديم الدعم، إلا أن هذا سيتلاشى مع الوقت مع زيادة الطلب، بحيث تكون البنوك بعد ذلك داعمًا للبنية التحتية للشركات الناشئة بدلًا من كونها خدمة مستقلة، ما يعطي مزيدًا من المرونة.

وأشار العيساوي إلى أن ترخيص الشركات الناشئة لا يزال بحاجة إلى بعض الوقت في مصر. وأضاف قائلًا: “ما زلنا في مرحلة التعلم. ولا يزال المنظمون يأخذون وقتهم لفهم القطاع”.

وتستضيف فوربس الشرق الأوسط بالشراكة مع مدينة الجونة، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية القابضة في محافظة البحر الأحمر بمصر، قمتها الأولى لمؤتمر”Under30″ لعام 2022 على مدار ثلاثة أيام من 24 وحتى 26 نوفمبر الجاري، حيث يتم تنظيم تستضيف مجموعة من الفعاليات لتبادل المعرفة والخبرات، إذ تستضيف جلسات برمجة يقدمها الخبراء فضلًا عن وورش عمل وتدريبات. كما تُنظّم مسابقة لطرح أفكار المشاريع “Speed-Pitch”، فضلًا عن مهرجان موسيقي وحفل ختامي، مع تكريم الفائزين من أعضاء قائمة فوربس الشرق الأوسط “30 تحت سن الـ 30” لعام 2022.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.