هل يتجه إيلون ماسك لإصدار عملة “Twitter Coin” الرقمية.. ؟

انتشرت خلال الساعات الماضية تسريبات قوية بأن رجل الأعمال الأشهر في عالم العملات الرقمية حاليا ” إيلون ماسك” المالك الجديد لمنصة ” تويتر” يعتزم أصدار عملة رقمية خاصة بـ ” توتير” وهو ما قد يبعث الروح من جديد إلى سوق العملات الرقمية التي تعاني من تذبذب حاد خلال الشهور الأخيرة.

وقد ظهرت شائعات قوية أمس الإثنين تفيد بأن إيلون ماسك قد ضغط على الزر لبدء تطوير عملة رقمية خاصة بتويتر تحت اسم “تويتر كوين – Twitter Coin ” لتتحول الأنظار إلى عملة دوج كوين التي كان ماسك قد قام بعمليات شراء واسعة عليها في السابق.

وعلى الرغم من عدم وجود بيان رسمي حول هذا المشروع في الوقت الحالي من قبل ماسك، إلا أن بعض الصور تُظهر أنه من المحتمل ظهور نظام دفع جديد في نطاق تويتر، ليبقى السؤال إذا ما كان هذا المشروع حقيقا فهل ستشارك دوجكوين في هذا المشروع أم لا..؟.

الشائعات انتشرت بعد نشر المدون ومستخدم تويتر جين مانشون وونج صورة تويتر كوين التي صادفها بين أكواد تويتر، قبل أن يغلق وونج حسابه بعد ذلك، وهي الخطوة التي دعمت الشائعات بشكل أكبر.

استمر بعض المستخدمين في مشاركة هذه الصورة التي التقطوها والتي تظهر أن تويتر قد طور شعارا لأصل التشفير، وفي منشور آخر لوونج، الذي سرب معلومات حول تويتر كوين، قال إن تويتر، برئاسة إيلون ماسك، قد يتيح قريبًا اقتراحات حول العملة الرقمية وخيارات الدفع، ودعم ادعائه بصورة مسربة من تويتر API.

ومع ظهور شائعات تويتر كوين، بدأ السؤال عما سيحدث لدوج كوين،والانطباعات الأولى هي أنه إذا أطلقت تويتر تشفير خاص بها، فلن يحتاج إلى دوجكوين أو حتى البيتكوين، وإذا ما ثبتت صحة هذه الشائعات، فقد تزداد الأمور سوءً بالنسبة لـ دوجكوين.

من ناحية أخرى، هناك تلميح آخر إلى أنه يمكن يدعم تويتر العديد من العملات الرقمية كطريقة دفع في صورة API المسربة، قد يعني هذا أن إيلون ماسك سيستمر في دعم العملات الرقمية المفضلة لديه DOGE و BTC ودمجها مع مشروع تويتر كوين المحتمل.

ولم يدلِ إيلون ماسك بتصريح حول هذه الشائعات، فيما قال رئيس تويتر في منشور الأسبوع الماضي إنه سيتم دمج المدفوعات الرقمية في عملية جديدة أطلق عليها اسم تويتر 2.0، لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل، حتى لو لم يذكر ماسك دوجكوين في هذا المنشور، فقد شهدت العملة زيادة سريعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.