إتصالات الإمارات &e ترفع حصتها فى فودافون العالمية بنسبة 1.2%

قامت مجموعة &e- اتصالات الإمارات- سابقًا بزيادة حصتها في هيكل ملكية شركة فودافون العالمية بنحو 1.2% لتصل إلى 11% من رأس المال المصدر.

وكشفت “فودافون العالمية” أن المجموعة الإماراتية رفعت حصتها إلى 3.02 مليار سهم بدلًا من 2.77 مليار كانت قد استحوذت عليها في مايو الماضي.
وأضافت أن الشركة الإماراتية لا تعتزم تقديم عرض لشركة فودافون، ومع ذلك فإنها تحتفظ بالحق في القيام بذلك بما يتمشى مع قواعد الاستحواذ في المملكة المتحدة.
وفى نوفمبر 2021، أعلنت «فودافون العالمية» تلقّيها عرضًا من VODACOM الجنوب أفريقية لشراء حصتها في فودافون مصر البالغة 55% بقيمة 2.7 مليار دولار، 80% منها سيكون عبارة عن أسهم جديدة فى شركة مقدم العرض.

بينما ستتحصل على 20% بقيمة 548 مليون دولار بشكل نقدى، وستمول «VODACOM» الـ20% عبر تسهيلات ائتمانية، بالإضافة إلى دراسة خيارات التمويل الأخرى، ومنها قروض بنكية وسندات مقوَّمة بالعملة الجنوب أفريقية.
وتقدر قيمة صفقة نقل الملكية المرتقبة بنحو 2.7 مليار دولار، على أن تحصل «فودافون العالمية» على أسهم جديدة عبر زيادة رأسمال شركة فوداكوم توازي 80% من قيمة حصتها فى «فودافون مصر» لترتفع حصة «فودافون العالمية» فى «فوداكوم» لنحو 65.1%.
ومن المقرر أن تسدد شركة «فوداكوم» نحو الـ20% المتبقية من تكلفة الاستحواذ على 55% من أسهم فودافون مصر بشكل نقدي بقيمة 548 مليون دولار، تُموَّل عبر تسهيلات ائتمانية، إضافة إلى دراسة خيارات التمويل الأخرى، ومنها قروض بنكية وسندات مقومة بالعملة الجنوب أفريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.