أزمة السيولة تضرب العملات الرقمية من جديد

يبدو ان أزمات السيولة والسحب السريع وشبح الإفلاس التي اندلعت في سوق العملات الرقمية عقب انهيار بورصة إف تي إكس لا تزال تطل برأسها، حيث تواجه العديد من العملات وعلى رأسها مجموعة العملات الرقمية الهولندية Bitvavo Exchange Exchange Bitvavo “مشاكل السيولة” حادة.

وذكر موقع إنفستينج” في تقرير له إن عملة Genesis التابعة لـ DCG لا تزال تعاني من تجميد للسحب من ذراع الإقراض الخاص بها، كما يتداول صندوق Bitcoin التابع لشركة Grayscale بتخفيضات قياسية.

وأشار المحلل المشفر ويل كليمنتي، إلى عمليات بيع قوية للعديد من العملات المشفرة المرتبطة بـ DCG خلال الـ 48 ساعة الماضية ، متوقعًا أن تكون DCG تبحث عن السيولة.

انخفض كل من Filecoin و Flow ، وكلاهما ادعى Clemente أن DCG تعرض لهما ، بنحو 20٪ و 10٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية وفقًا لبيانات CoinGecko، كما تم بيع العديد من العملات المشفرة المرتبطة بـ Barry Silbert’s DCG بقوة مساء أمس (FIL ، ZEN ، ETC ، NEAR) ، مما ترك العديد من المضاربين يتساءلون عما إذا كان البيع مشتقًا من DCG نفسها.

وصرحت شركة Bitvavo الهولندية لصرافة العملات المشفرة بأن لديها 280 مليون يورو (297 مليون دولار أمريكي) عالقة مع Digital Currency Group (DCG) ، أو 17.5٪ من 1.6 مليار يورو، وأنها تدير الودائع والأصول الأخرى، مؤكدة أن الوضع “ليس له أي تأثير على منصة Bitvavo.”

وقالت Bitvavo أن DCG “تواجه مشكلات في السيولة بسبب الاضطرابات الحالية في سوق العملات الرقمية” وأن DCG “علقت السداد حتى يتم حل مشكلة السيولة هذه.”، لكن متحدثًا باسم DCG قال إن الأموال مملوكة لشركة Genesis “التابعة المستقلة” ، وليس DCG.

وقالت شركة Bitvavo الهولندية في بيان بأنها “حملت DCG المسؤولية عن الأموال التي يتعذر الوصول إليها”.

وتعد DCG ، التي يرأسها باري سيلبرت مؤسس SecondMarket ، واحدة من أكبر وأشهر شركات التشفير في العالم والتي تمتلك Genesis و Grayscale و CoinDesk و Foundry و Luno.

من جانبها.. قامت شركة Genesis بتجميد عمليات السحب على ذراع الإقراض الخاص بها منذ شهر ولم ترفع تجميدها، و كان على شركة Gemini ، وهي البورصة المملوكة من قبل الأخوين Winklevoss (وليست شركة تابعة لـ DCG) ، إيقاف عمليات الاسترداد مؤقتًا على منتج Earn لأن شريكها في Gemini Earn هو Genesis.

وبحسب ما ورد تدين Genesis لمستخدمي Gemini Earn بقيمة 900 مليون دولار حيث وضعت المشاكل في Genesis الشؤون المالية لـ DCG موضع تساؤل.

وفي 22 نوفمبر ، أخبر سيلبرت المساهمين أن DCG مدينة لشركة Genesis بمبلغ 575 مليون دولار ، وقالت حينذاك لقد تجاوزنا فصول الشتاء السابقة في مجال التشفير ، وعلى الرغم من أن هذا قد يكون أكثر قسوة ، إلا أننا سنخرج منه بشكل جماعي أقوى”.

ومع ذلك ، في 3ديسمبر ، أفادت صحيفة Financial Times أن شركة DCG مدينة لشركة Genesis بمبلغ 1.7 مليار دولار.

وتواجه Grayscale Capital أيضًا رياحًا معاكسة كبيرة ، حيث رفع صندوق التحوط في نيويورك Fir Tree Capital Management دعوى قضائية ضد الشركة زاعم فيها أن Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) لديها “سوء إدارة محتمل وتضارب في المصالح”.

كما أن صندوق Grayscale Bitcoin Trust هو صندوق يمكّن المستثمرين من التعرض لعملة البيتكوين دون شراء البيتكوين بأنفسهم، يتم تداولها حاليًا بخصم -48.7٪ مقارنة بالقيمة السوقية للأصل الأساسي ، وفقًا لبيانات من CoinGlass.

كل ذلك أثر على بقية العملات الرقمية حيث انخفضت عملة إيوس إلى 0.8620 دولار على منصة Investing.com Index خلال السبت، لتتراجع 10.02% على الصعيد اليومي. ولتسجل أعلى نسبة تراجع منذ منذ.

وتراجعت بيتكوين بنسبة 4ر47 في المائة مسجلة 16,610.9 دولار ، إيثريوم إلى 1,164.77 دولار بخسارة نسبتها 8.2%.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.