128 مليون دولار تعاملات منصته الرقمية.. أبوظبي الإسلامي يفوز بجائزة أفضل سوق إلكترونية في الإمارات 

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة اليوم، حصوله على “جائزة أفضل سوق إلكترونية” من منصة “ترايد أسيتس”، وذلك عن تميزه في مجال تبني التقنيات الرقمية المدعومة بتقنية البلوك تشين. 

وفي أبريل من العام الماضي أصبح المصرف أول مؤسسة مصرفية إسلامية تعتمد تقنية البلوك تشين لتنفيذ معاملات توزيع التمويلات التجارية، بالشراكة مع منصة “ترايد أسيتس” أول سوق إلكتروني للمصارف مدعوم بتقنية البلوك تشين.

ومن خلال اتفاقية الشراكة الإستراتيجية التي وقعها العام الماضي مع منصة “ترايد أسيتس” بهدف تعزيز كفاءة وإنتاجية الأعمال، واصل مصرف أبوظبي الإسلامي تبني التقنيات الجديدة والناشئة، والذي أثمر عن نجاحه في  إتمام 130 صفقة من خلال منصة “ترايد أسيتس” بقيمة إجمالية تجاوزت تجاوزت 128 مليون دولار حتى الآن، و11 بنكًا من بنجلاديش.

وحول هذا الإنجاز، قال عبدالله الشحّي، الرئيس العالمي لقطاع الأعمال الدولية في مصرف أبوظبي الإسلامي: ” “يتصدر مصرف أبوظبي الإسلامي اليوم مشهد رقمنة الصفقات المصرفية العالمية التي توفر تمويلًا تجاريًا شاملًا ومتوافقًا مع أحكام الشريعة من خلال قنواته الرقمية. ومن خلال شراكتنا مع منصة “ترايد أسيتس” يواصل المصرف نجاحاته في مجال تنفيذ معاملات توزيع التمويلات التجارية.

وأكد المصرف على نجاحه عالميًا من خلال التزامه بتعزيز الكفاءة والإنتاجية والابتكار وتقديم نموذج يحتذى به في مجال الأعمال في عالمنا الرقمي اليوم.”

وبدوره، قال ساميت كيه روي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتسويق لشركة فينتك إنوفيشن إنترناشيونال في منصة ترايد أسيتس: “نحتفي اليوم بجهود مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال تكريمه بهذه الجائزة التي تعدّ شهادة على التزامه بتبني الرقمنة التي تدعم كفاءته وتسهّل إمكانيّة الوصول لخدماته من جميع أنحاء العالم. وباعتماده على أنشطة سوقنا الإلكترونية خلال السنوات الثلاث الماضية، برهن مصرف أبوظبي الإسلامي على أن بإمكان المؤسسات المالية والمصرفية ذات التفكير التقدمي والمستقبلي تغيير القطاع نحو الأفضل.”

ويستكمل مصرف أبوظبي الإسلامي، من خلال هذه السوق الإلكترونية، مجموعة خدماته المتاحة للشركات عبر منصته الرئيسية ADIB Direct، التي تقدم خدمات تداول العملات الرقمية والعملات التقليدية الأجنبية. وتهدف منصة  ADIB Direct، التي توفر خدماتها للشركات من مختلف الأحجام، إلى تحسين قدرة الشركات على إدارة تمويلاتها محليًا ودوليًا. وتشمل المزايا التي توفرها المنصة لوحات معلومات قابلة للتّخصيص، والتوقعات الخاصة بالتدفقات النقدية، والإصدار والتمويل التجاري عبر الإنترنت والتي يمكن الوصول إليها عبر جميع الأجهزة بما في ذلك تطبيقات الهواتف المتحركة.

جدير بالذكر، أن مصرف أبوظبي الإسلامي حصد العديد من الجوائز المرموقة تقديرًا لتميزه في إدارة النقد رقميًا خلال الأشهر الأخيرة، من بينها جائزة “أفضل مموّل إسلامي” من جوائز تمويل التجارة الدولية لعام 2019، وجائزتي “أفضل مصرف لإدارة النقد عبر الإنترنت” و”أفضل مصرف إسلامي رقمي في الشرق الأوسط” من مجلة “جلوبال فاينانس”، و”أفضل مصرف إسلامي في العالم” من مجلة “ذا بانكر” التابعة لصحيفة “فاينانشال تايمز”، و”أفضل مزود للخدمات المصرفية المتميزة في دولة الإمارات” من مجلة “بانكر ميدل إيست”، وجائزة “أفضل مصرف إسلامي” خلال حفل توزيع جوائز إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.