6 بطاقات دفع يمكن من خلالها الحصول على التذكرة الإلكترونية لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب

حددت الهيئة المصرية العامة للكتاب، سعر التذكرة الإلكترونية لدخول معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023 بدروته الـ 54، المقرر انطلاقه يوم 25 يناير الحالى، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، بقيمة 5 جنيهات.

وأوضحت الهيئة أن الدخول من بوابة vip وجميع البوابات، إيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة.

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.
وتسعى الهيئة للتيسير على القراء والمثقفين من جمهور المعرض، لذلك تم تطوير المنصة الرقمية منذ الدورة السابقة، والتي تُمكن الزائرين من الحصول على تذاكر الدخول لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عن طريق اختيار عدد مرات الحضور للمعرض، ومن ثم اختيار طرق الدفع المتاحة.

وازدادت طرق الحصول عليها هذه الدورة، لتكون الخدمة ممكنة سواء عن طريق بطاقات الدفع “فيزا – ماستركارد – ميزة”، أو عن طريق “باي موب – الأهلي ممكن – أمان”.

وأتاحت للزائر شراء الكتب عن طريق المنصة الرقمية إمكانية شراء الكتب إلكترونيًا من خلال خدمات الدفع المتعددة التي تتيحها المنصة لرقمنة الخدمات المقدمة، لتساعد على التحول من الإجراءات الورقية المتبعة إلى عصر التحول الرقمي، وتتحول الهيئة المصرية العامة للكتاب إلى الحوكمة الإلكترونية بالكامل.

حيث تم البدء في إجراءات ميكنة خدمة الاشتراك في المعارض من الناشرين عن طريق التقديم إلى المعرض من خلال المنصة، ورفع بيانات دار النشر والكتب المشارك بها في المعرض، ودفع رسوم الاشتراك إلكترونيًا.

وتأتي خطوات التطوير تباعًا وضمن الخطط المستقبلية المرجوة من قبل الهيئة المصرية العامة للكتاب، لمواكبة استراتيجية الجمهورية الجديدة في مواكبة التحول الرقمي والدخول إلى عالم المستقبل، ورؤية مصر 2030.
وكانت  اللجنة العليا المنظمة لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في دورته الـ 54، قد أعلنت عن فتح باب حجز تذاكر المعرض إلكترونيا من خلال المنصة الرقمية على شبكة الإنترنت.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض إقبالًا كبيرًا يفوق مليوني زائر، والذي يقام خلال الفترة من 25 يناير الحالي وحتى 6 فبراير المقبل، حيث يعد حدثًا ثقافيّا ينتظره جميع القراء من مختلف الفئات العمرية، لهدف اقتناء الكتب الجديدة ومشاهدة العروض الفنية التي يتم تقديمها عبر برنامج ثقافي فني شامل.
تأتي دولة الأردن كضيف شرف في الدورة الـ 54 لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب، والمبدع الراحل “صلاح جاهين”، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال «كامل كيلاني» شخصية معرض الطفل بوصفه رائداً من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.
خطوات حجز تذاكر معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023 إلكترونياً:

1- الدخول للموقع الإلكتروني لمعرض الكتاب.

2- تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد عبر اتباع الخطوات.

3- اختيار حجز التذاكر.

4- اختيار عدد التذاكر المراد حجزها.

5- ملء بيانات من يقوم بحجز تذكرة معرض الكتاب. (الاسم ورقم الموبايل)

6- تحديد طريقة الدفع المناسبة، سواء الفيزا كارد أو بطاقة ميزة أو طرق أخرى متعددة.

7- بعد الدفع، يتم إرسال التذكرة إلى البريد الإلكتروني، أو عبر رسالة واتساب لرقم الهاتف.

8- وتظهر إمكانية طباعة التذكرة أو تحميلها على الهاتف، ويكون مدون عليها رقم بوابة الدخول

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.