شركتان جديدتان من كوريا الجنوبية تنضمان لمنظومة الأعمال المبتكرة في أبوظبي

أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار اليوم السبت عن بدء شركتان في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي من كوريا الجنوبية نشاطهما ضمن منظومة الأعمال المبتكرة في العاصمة أبوظبي.

وقالت كل من شركة H2O للضيافة والتحالف الكوري للمزارع الذكية -الذي يضم أربع شركات هي بوميت، ونونغشيم، وأرغو سوليوشنز كوريا، وإم إس غروب- عن خططهما لتأسيس أعمالهما في إمارة أبوظبي، وذلك على هامش زيارة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، يون سوك يول إلى الدولة.

ووفقاً للحساب الرسمي لمكتب أبوظبي الإعلام، ستستفيد كل من H2O المتخصصة بالتحول الرقمي في قطاع الضيافة والترفيه، والتحالف الكوري للمزارع الذكية الذي يضم عدداً من الشركات المتخصصة بالتقنيات الزراعية والذي سيعمل على زراعة أصناف متنوعة من الفراولة الكورية في 6 مزارع ذكية جديدة في أبوظبي، من منظومة الأعمال المبتكرة التي تتمتع بها أبوظبي والتزامها بتوظيف أفضل التقنيات الحديثة لتطوير عدد من القطاعات الرئيسية مثل القطاع الزراعي وقطاع السياحة والضيافة.

علاقات وثيقة

وقال المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار المهندس عبدالله عبدالعزيز الشامسي: “ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات تعاون وثيقة مع جمهورية كوريا الجنوبية منذ عقود، بما يشمل عدة قطاعات اقتصادية حيوية، وأصبحت المنظومة الاقتصادية لإمارة أبوظبي وبنيتها التحتية المتطورة وجهة مفضلة للشركات الكورية الجنوبية التي تركز على الابتكار مثل شركة H2O للضيافة والتحالف الكوري للمزارع الذكية وشركة بيسبن جلوبال، والتي تتطلع إلى تأسيس أو توسعة أنشطتها في المنطقة، ويسر مكتب أبوظبي للاستثمار أن يرحب بجيل جديد من شركات كوريا الجنوبية في إمارة أبوظبي، ونتطلع قدماً إلى توطيد أواصر الشراكة العريقة بين الطرفين، بما يثمر عن أفكار وحلول جديدة ومبتكرة تعود بفوائد ملموسة على الجميع”.

من جانبه المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة H2O للضيافة قال جون لي: “تقود شركة H2O جهود التحول الرقمي لدى العديد من الفنادق التي تتسم بمواقعها الحيوية في أبرز المدن والوجهات السياحية حول العالم، مما يتيح للفنادق تعزيز ممارسات الاستدامة دون الحاجة للاعتماد على وكالات الحجز. واستقطب القطاع السياحي في منطقة الشرق الأوسط اهتماماً عالمياً واسعاً مؤخراً، في ظل استضافة فعاليات كبرى مثل إكسبو دبي وجيتكس وكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. ونتطلع لدعم جهود دولة الإمارات العربية ومساعيها لتصبح مركزاً عالمياً للقطاع السياحي”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.