فينتيك جلاكسي الإماراتية تعين مديرا جديدا لعملياتها في البحرين

أعلنت شركة «فينتك جالكسي»، أول منصة مالية مفتوحة معتمدة من قبل بنك مركزي في منطقة الشرق الأوسط، ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعيين تركي الأحمد لقيادة عمليات الشركة في البحرين، وتوسيع نطاق انتشار خدمات التمويل والخدمات المصرفية المفتوحة في المملكة.

وبحسب بيان للشركة ، سيشغل تركي الأحمد منصب المدير الإقليمي لدى فنتك جالكسي البحرين لتعزيز جهود الشركة الرامية لتمكين الشركاء في جميع أنحاء المنطقة من تحقيق أفضل قيمة ممكنة من الخدمات المالية المفتوحة، وتعزيز الشمول المالي والارتقاء به إلى مستويات جديدة.

وقاد تركي خلال مسيرته المهنية السابقة العديد من الشراكات الناجحة من خلال تطوير علاقات تعاون وطيدة مع العديد من المؤسسات المصرفية وغير المصرفية، والتأكيد على ثقافة الابداع والابتكار، وتعزيز جهود التحول نحو مجتمع غير نقدي نتيجة مساهمته الهامة في تبسيط العمليات الحكومية.

كما تم تعيين سارة الزيرة رئيساً للالتزام ومسؤول مكافحة غسيل الأموال وستساهم في تعزيز و تفعيل استخدام الأنظمة المصرفية المفتوحة في المملكة.

وتأتي هذا التعيينات بعد أشهر فقط من إعلان فنتك جالكسي حصولها على ترخيص “مقدمي خدمات معلومات الحساب من مصرف البحرين المركزي لتصبح أول منصة مالية مفتوحة معتمدة من مصرف مركزي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت ميرنا سليمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فنتك جالاكسي: “تهدف فنتك جالاكسي إلى تعزيز نمو قطاع الخدمات المالية المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتماشياً مع جهودنا الرامية لبناء منصة مالية مفتوحة تمتاز بأعلى مستويات الأمن والموثوقية انطلاقاً من البحرين الى العالم فإننا نسعى لتوفير فرص جديدة في قطاع الخدمات المالية، وتوسيع قاعدة العملاء، وكذلك تطوير الكفاءات والخبرات، وتمهيد الطريق لمستقبل مالي أفضل وأكثر ازدهاراً للجميع”.

من جانبه، قال تركي الأحمد، المدير العام لشركة فنتك جالاكسي في البحرين: “يُسعدني الانضمام الى فنتك جالاكسي وترسيخ الجهود لدعم الشركة في تحقيق اهدفها لتوفير الخدمات المالية المفتوحة في البحرين عبر منصتها المالية الرائدة. وانطلاقا” من منظومة الخدمات المالية المتقدمة في المملكة وبيئتها التشريعية والتنظيمية القوية سنقوم باطلاق العديد من المبادرات التي بدورها ستمكن القطاعة من طرح حلول مبتكرة لخدمة العملاء”.

وستواصل فنتك جالاكسي، التي تنشط أعمالها في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين ومصر ولبنان وجمهورية مولدوفا، تطوير عروضها الخاصة بالمؤسسات المالية والمصرفية والتجار والشركات المتخصصة بالتكنولوجيا المالية، ومواصلة طموحاتها في الوقت ذاته لتطوير منصتها المالية FINX لتقديم الخدمات والبنى التحتية المالية المفتوحة.

وتوفر منصة FINX Connect قدرات تجميع الحسابات وبدء عمليات الدفع، كما توفر “صندوق حماية” فريد من نوعه لواجهة برمجة التطبيقات، في حين تساعد منصة FINX Comply البنوك والمؤسسات المالية على تعزيز توافقها مع اللوائح المحلية الخاصة بالخدمات المصرفية المفتوحة والتمويل المفتوح بأقل جهد يذكر.

وتأسست فينتك جالكسي في الإمارات العربية المتحدة كمنصة عالمية لتعزيز الابتكار في الخدمات المالية، وتحفيز التعاون، وتقديم واجهة برمجة تطبيقات للخدمات المصرفية المفتوحة لتسهيل التكامل بين المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية. وتعمل منصة FINX على إعادة تصميم الموارد المالية من خلال توفير بنية تحتية للتمويل المفتوح تضمن تكاملاً آمناً ومستقراً لواجهة برمجة التطبيقات بين جميع الجهات الفاعلة في الصناعة، وتعزز القدرة على التحكم في البيانات والمدفوعات للمستهلكين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.