شركة Spotify تسرح 6% من موظفيها

أعلنت شركة سبوتيفاي تكنولوجي Spotify Technology تسريح نحو 6% من موظفيها، ضمن موجة التسريح التي تعمل عليها الشركات العالمية.

وانضمت “سبوتيفاي تكنولوجي Spotify Technology ” إلى قائمة طويلة من شركات التكنولوجيا، بدءا من “أمازون دوت كوم” وحتى “ميتا بلاتفورمز”، التي أعلنت عن تخفيضات وظيفية كجزء من حزمة إجراءات لتقليل التكاليف.

ويعمل في شركة بث الموسيقى العملاقة 9800 موظف تقريباً، وفق تقرير أرباح الربع الثالث.

كما سرحت “Spotify Technology ” 38 موظفاً يعملون في استوديوهات البودكاست “غيمليت ميديا” (Gimlet Media) و”باركاست” (Parcast) في أكتوبر الماضي.

وعينت شركات التكنولوجيا مزيدا من الموظفين أثناء فترة تفشي الوباء، لكنها اضطرت فيما بعد لتخفيض أعدادهم نتيجة لتراجع عائدات الإعلانات والتوقعات الاقتصادية الهشة.

وجاءت “أمازون” و”ميتا” و”مايكروسوفت” ضمن أكبر الشركات التي خفضت أعداد الموظفين مؤخراً، فيما قالت “ألفابت”، الشركة الأم لـ”غوغل”، الجمعة الماضية إنها ستلغي 12 ألف وظيفة تقريباً، أي أكثر من 6% من قوتها العاملة على مستوى العالم.

وقالت “Spotify Technology ” في بيان لها إن داون أوستروف، كبيرة مسؤولي المحتوى والإعلانات، ستغادر الشركة كجزء من عملية إعادة تنظيم أوسع نطاقاً.

وسيتولى كل من أليكس نورستروم، كبير مسؤولي الأعمال الحرة بالشركة حالياً، وجوستاف سودرستروم، كبير مسؤولي البحث والتطوير في الوقت الراهن، مسؤوليات إضافية كرئيسين مشاركين في الشركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.