بعد الأهلى ومصر..بنك QNB الأهلى يقرر وقف شهادات الـ 22.5% إعتبارا من اليوم

بنكا الأهلي ومصر يوقفان الشهادات مرتفعة العائد بنهاية غد الثلاثاء

صرح محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلى بأن البنك قرر وقف طرح شهادات الشهادات الإدخارية ذات العائد المرتفع 22.5 في المائة إعتبارا من نهاية تعاملات اليوم الإثنين.
وقال بدير في تصريحات خاصة ل بوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن البنك قرر الإكتفاء بالفترة التي تم فيها طرح تلك الشهاداتوالتي استمرت نحو 3 أسابيع.

وكان بنك QNB الأهلي قد طرح في 11 يناير الجاري شهادات إدخارية ذات عائد مرتفع مدتها عام ونص بعائد 20 في المائة يصرف شهري و22.5% يصرف سنوي نهاية الفترة.
وكان البنك الاهلى المصرى قد أعلن أيضا عن انتهاء طرح الشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد 22.5% و25% بنهاية عمل غد الثلاثاء الموافق 31 يناير 2023.

وقال البنك الاهلي في بيان أن رصيد هذا الوعاء الادخاري بلغ حوالى 290 مليار جنيه، تم تنفيذ ما يقارب 60% منها تمت من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الاتصال الهاتفية) والباقي من خلال فروع البنك بمختلف محافظات الجمهورية التي ساهمت في انضمام حوالى ٧٥ ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الأهلي المصري منذ طرح الشهادة في ٤ يناير 2023.

من جانبه.. قال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن حصيلة بيع الشهادة الجديدة بفائدة سنوية 25% و بفائدة شهرية 22.5 % بلغ 460 مليار جنيه في بنكى مصر والأهلي حتى الآن.
وكان بنكا مصر والأهلي قد طرحا شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة سنوية تبلغ نحو 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهرياً.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.