محمود عطا الله:الانتهاء من إجراءات دمج الأنشطة بين “سي أي كابيتال”و “مصر كابيتال”

الانتهاء من اجراءات والضوابط الخاصة بإصدار صندوق الاستثمار بالذهب

صرح محمود عطا رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لشركة سي أي كابيتال الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة بأن أغلب اجراءات دمج أنشطة الشركة مع شركة “مصر كابيتال” التابعة لبنك مصر تمت بصورة متميزة ولم يحدث أي تعطل في الشركتين.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم إلى أن العملية تمت بتجانس لافتا إلى أن شركة”مصر كابيتال” لديها العديد من الأنشطة التى تهمنا وباقي اجراءات قانونية بسيطة.
وأضاف فيما يتعلق بشأن اعتزام الشركة تأسيس صندوق استثمار في الذهب وذلك في اطار استراتيجيتها لتنويع أدواتها الاستثمارية ، إنه تم الانتهاء من الاجراءات والضوابط الخاصة بإصدار الصندوق وإرسالها الى الجهات الرقابية لإقرار الموافقة عليها.
وأشار خلال المؤتمر ردا على سؤال بشأن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، وتأثيره على مناخ الاستثمار إلى أن سعر الصرف يؤثر على الاستثمار بشكل مباشر أو غير مباشر منوها بأن وضع سعر صرف مرن للعملة ليس اختياريا حيث أن المستثمرين كانوا متخوفين من الاستثمار في دولة مقومة عملتها بسعر غير عادل ،لافتا الى من الصعب توقع سعر عادل للدولار وذلك لأن قيمته تحدد بناء على قوى العرض والطلب فأي سعر للعملة الأجنبية يرضي طرفي المعاملة البيع والشراؤ هو السعر العادل
وأكد عطا الله ان الحكومة المصرية جادة في تنفيذ البرنامج الإصلاح الاقتصادي ,متوقعا مع زيادة معدلات الانتاج وانتعاش السياحة.
وحول رؤية الشركة لمستقبل الاقتصاد المصري خلال العام الحالي قال إنه تفاؤل حذر مشيرا إلى أنه أفضل من عام 2022 وذلك لوجود برنامج اصلاح واضح تم اعلان بنوده بأدق التفاصيل من صندوق النقد الدولي ،يعتمد على سعر صرف مرن للعملة ووجود توازن مالي ونقدي فضلا عن تحرك الحكومة بشكل جاد وفي كافة المناحي لتشجيع زيادة استثمارات القطاع الخاص وهو ما اعلان بوثيقة ملكية الدولة.
ولفت عطا الى ضرورة الأخذ في الاعتبار المؤثرات الخارجية كالحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها الممتد، لافتا من المؤشرات الإيجابية أن الزيادات التى تشهدها الولايات المتحدة في الأسعار بدأت في الانخفاض،مما يشير الى أن الزيادات في أسعار الفائدة ستكون بارقام أقل وهو ما يعد مؤشرا إيجابيا للأسواق الناشئة.
وحول أعداد المشاركين بالمؤتمر الذى نظمته الشركة بحضور رئيس الوزراء ووزراء التخطيط والمالية والتعاون الدولي قال إنه شارك نحو 300 مستثمر يمثلون 120 مؤسسة استثمارية موزعين من مختلف دول العالم الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا فضلا عن مشاركة المؤسسات المحلية مشيرا الى أن التركيز سيكون الفترة المقبلة على سوق الأسهم.
من جانبه قال عمرو هلال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار بشركة سي اي كابيتال فيما يتعلق بتصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الخاصة باعلان عن برنامج الطروحات بالبورصة خلال اسبوعين انه في عام2021 كان مستوى السوق أقل منها حاليا بالإضافة الى وجود العديد من التحديات سواء محليا أو عالميا لافتا الى أنه تم خلال هذا العام طرحين مهمين الأول هو طرح شركة”إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية والذى يعد أكبر طرح منذ نحو 10 سنوات في السوق بحجم 372 مليون دولار بالاضافة الى طرح حصة إضافية لشركة أبو قير للأسمدة بحجم 140 مليون دولار مما يدل على أنه في حالة طرح سلع جيدة بتقيمات جيدة سيكون هناك اقبال من المستثمرين على هذه الطروحات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.