بيور هارفست للمزارع الذكية تدخل في شراكة استراتيجية مع نادك السعودية

الشركة جمعت أكثر من 180 مليون دولار العام الماضي

دخلت شركة بيور هارفست للمزارع الذكية في شراكة استراتيجية مع الشركة السعودية للتنمية الزراعية (نادك) في مشروع غذائي واسع النطاق.

يهدف المشروع الوطني للأمن الغذائي إلى تقديم أكثر من 27 هكتارًا من الإنتاج على المدى القريب، مع آفاق للتوسع المستقبلي على أراضي نادك.

قالت شركة بيور هارفست في بيان إنها ستقوم بتصميم وبناء وتشغيل أنظمة إنتاج الأغذية الهجينة التي يتم التحكم فيها بالمناخ والتي تتيح إنتاج فواكه وخضروات طازجة مستدامة وخالية من المبيدات الحشرية على مدار العام.

وأكمل الطرفان مشروعهما الأول في ديسمبر 2021، حيث أنتجا أكثر من 15 نوعًا من الطماطم المزروعة في الماء في نظام زراعة يتحكم فيه المناخ في مدينة نادك، وينتج المشروع أكثر من خمسة ملايين كيلوغرام من الطماطم المزروعة محليًا سنويًا، ويتم حصادها يوميًا طوال العام.

وتهدف بيور هارفست إلى نشر طاقة إنتاجية كبيرة على مدى السنوات الخمس المقبلة في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم بزراعة مجموعة من المحاصيل، بينما ستقوم نادك بتسويق المنتجات عبر قاعدتها الاستهلاكية والفنادق والمطاعم وشركاء التموين.

وأضاف البيان أن الشركاء يتشاركون «رؤية للمساعدة في الانتقال نحو المزيد من الأمن الغذائي والحفاظ على المياه والتنويع الاقتصادي والاستدامة في المملكة، وكذلك منطقة دول مجلس التعاون الخليجي الأوسع».

وقال سكاي كورتز المؤسس والرئيس التنفيذي في بيور هارفست” نحن نستفيد بشكل كبير من قوة نادك، ونعمل معًا على الريادة في فئة جديدة من المنتجات الطازجة المحلية المتميزة للشعب السعودي بما في ذلك منتجات طازجة عالية الجودة ولذيذة وآمنة وبأسعار معقولة تكون دائمًا في الموسم وتقدم أصنافًا جديدة ومنتجات جديدة وتجربة منتجات طازجة جديدة بشكل أساسي”.

وستتعاون نادك وبيور هارفست لدعم المزارعين المحليين الحاليين، من خلال تطوير حلول مستدامة يمكن نشرها لتحسين المحاصيل وتقليل استهلاك المياه وتعزيز جودة الإنتاج.

وأضاف الدكتور سليمان التويجري الرئيس التنفيذي لشركة نادك” يسعدنا أن نتشارك مع بيور هارفست سمارت فارمز وأن نقدم حلولهم وخبراتهم الزراعية ذات البيئة الخاضعة للرقابة المميزة إلى المملكة”.

ولدى نادك تاريخ طويل في توريد مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية الأساسية لكل من المملكة والمنطقة المحيطة بها. يعد الانتقال إلى توريد الفواكه والخضروات الطازجة عالية الجودة امتدادًا طبيعيًا لإرثنا.

تؤدي أنظمة زراعة بيور هارفست إلى استهلاك منخفض جدًا للمياه لكل كيلوغرام من الإنتاج، ويتم تشغيلها بشكل أساسي باستخدام الطاقة المتجددة من نادك.

علاوة على ذلك، يمكنها جمع الحرارة المهدورة من محطات الطاقة الحالية التي تعمل بالوقود الأحفوري والبنية التحتية القريبة ونشر هذه الطاقة لتعويض متطلبات الطاقة في أنظمة المناخ الخاصة بها.

ونجحت شركة التكنولوجيا الزراعية في العام الماضي 2022 في جمع أكثر من 180 مليون دولار في أكبر عملية جمع إأستثمارات لها على الإطلاق من داعمين من بينهم عائلة الملياردير العليان، التي تدير واحدة من أكبر التكتلات في المملكة العربية السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.