محمد بدير: QNB الأهلي يولي أهمية كبيرة بالعنصر البشري ويؤكد أنهم الثروة الحقيقية للبنك

أكثر من 26% من محفظة البنك الإئتمانية تتجه نحو المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كتب: محمد نور

أكد محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي أن البنك يولي أهمية كبرى للعنصر البشري الذي يعتبره المورد والثروة الحقيقية التي يتمتع بها البنك.

وقال بدير خلال الإحتفال بتخريج دفعة جديدة من موظفي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك بالتعاون مع المعهد المصرفي – الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري إن صقل مهارات الموظفين وتنميتها يعد جزء لا يتجزأ من استراتيجية QNB الأهلي، حتى يكون الموظف على أعلى درجات الاستعداد والجاهزية في سوق العمل وفق ما تقتضيه متطلبات وظروف العمل.

وأعرب الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي عن شكره للجهود التي يبذلها المعهد المصرفي المصري من أجل الارتقاء بالكوادر البشرية عبر مجموعة من الدورات التدريبية التي ترفع من مستوى الأداء الوظيفي والمهني لموظفي البنوك على اختلاف مستوياتهم والتي تساهم في اختيار أفضل الكفاءات لشغل الوظائف المختلفة.

وهنأ بدير جميع الموظفين الذين نجحوا في اجتياز البرنامج التدريبي للحصول على شهادة ممارس معتمد للشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا القطاع الحيوي الرائد والذي تتم المراهنة على كفاءته وقدرته في تحقيق الأهداف التي يطمح إليها”.

وأضاف بدير “أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أهم القطاعات التي تؤثر في تحقيق خطط وأهداف البنك لذا فقد حرص مصرفنا على تدريب وتنميه مهارات وخبرات القائمين عليها بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري وهو ما ساعد مصرفنا على تحقيق توجيهات البنك المركزي المصري في زيادة النسبة المخصصة من محفظة القروض والتسهيلات الموجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتتجاوز النسبة المستهدفة، وهوما نجحنا في تحقيقه وتخطيه بنحو 26.5 % بالإضافة إلى تحقيق 10.03 % من محفظة المشروعات الصغيرة”.

 

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.