شركة Mawingu الكينية لخدمات الإنترنت في المناطق الريفية تحصل على تمويل بـ 9 ملايين دولار

لتمويل توسعاتها داخل كينيا

كتب: محمد عبد العال

حصلت شركة Mawingu Networks الناشئة الكينية، وهي شركة تقدم خدمات الإنترنت في المناطق الريفية وشبه الحضرية في كينيا، على 9 ملايين دولار (1.1 مليار شلن) في رأس المال من ثلاثة مستثمرين في الأسهم لدعم جهودها التنموية.
وذكرت الشركة في بيان لها أن صندوق InfraCo Africa ، انضم إلى المستثمرين المؤسسيين السابقين وهم E3 Capital وبنك التنمية الهولندي FMO في الجولة الأخيرة من جمع التمويل.

صندوق انفراكو يساهم ب 6 ملايين دولار
وساهمت شركة InfraCo مبلغ 6 ملايين دولار (739.5 مليون شلن) في التمويل، في حين أن المبلغين الآخرين قدرا 1.5 مليون دولار (185 مليون شلن) للمؤسستين الاخريتين.
وقالت شركة الاستثمار في البنية التحتية في بيان لها: “إن التزام InfraCo Africa بقيمة 6 ملايين دولار ، والذي تم تسليمه من خلال ذراعها الاستثماري المخصص ، سيدعم Mawingu في طرح البنية التحتية في جميع أنحاء كينيا التي ستزيد من الوصول إلى اتصال إنترنت ميسور التكلفة للأسر والشركات المحرومة”.
وستستخدم Mawingu التكنولوجيا اللاسلكية التمويل لإنشاء شبكات الإنترنت في المناطق الريفية وشبه الحضرية ، بهدف أولي هو تقديم خدمات الإنترنت إلى المجتمع على سفوح جبل كينيا في نانيوكي.

تستهدف 25 مقاطعة جديدة

وتدعي شركة Mawingu ، التي تعمل بالفعل في 15 مقاطعة كينية ، أن أحدث مبلغ من التمويل سيسمح لها بالتوسع إلى 25 مقاطعة إضافية ، مع التركيز على المناطق الريفية.
وستبدأ Mawingu خططها التوسعية في نهاية فبراير 2023 وقد وضعت أعينها على غرب كينيا مستهدفة كيسي وميجوري وبونغوما وكاكاميغا. وقالت الشركة إن هذا الانطلاق سيحدد وتيرة العام حيث سيتم توصيل المزيد من أجزاء البلاد شهريًا ، والمضي قدمًا.
وقالت الشركة انه في أعقاب تفشي جائحة كوفيد -19 في عام 2020 ، زاد الطلب على الإنترنت الثابت في السنوات الأخيرة مع تحول الناس إلى العمل من المنزل واعتماد المدارس للتعلم الإلكتروني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.