أوراكل تستثمر 1.5 مليار دولار في إنشاء منطقة سحابية بالرياض

تخطط شركة أوراكل العالمية لفتح منطقة سحابية عامة ثالثة في المملكة العربية السعودية بالرياض، وفقًا لما قاله النائب الأول لرئيس الشركة في لقاء مع وسائل إعلام محلية.
وقال نيك ريدشو: «تمثل المملكة العربية السعودية أولوية قصوى لشركة أوراكل في الوقت الحالي. إننا نشهد نموًا غير مسبوق في المنطقة، وهو نمو هائل وسيؤكد LEAP 2023 التزامنا بهذا النمو غير المسبوق مع ما نعتقد أنه استثمارات وتوسع وابتكار غير مسبوقين في المملكة والمنطقة».
كشفت أوراكل عن خططها التوسعية في مؤتمر LEAP 2023 الدولي للتكنولوجيا، الذي يُعقد في الرياض في الفترة من 6 إلى 9 فبراير.
وأضاف رئيس أوراكل أن الشركة تنوي استثمار 1.5 مليار دولار في السعودية لتلبية التسارع غير المسبوق في الحوسبة السحابية بالمملكة، وستعمل الشركة أيضًا على توسيع منطقتها السحابية الموجودة في جدة لتوفير سعة إضافية وتلبية الطلب الحالي.
بالإضافة إلى ذلك، تنوي أوراكل إنشاء منطقة سحابية جديدة بالرياض، وقال إن منطقة الرياض ستخدم بشكل أساسي المتطلبات المتزايدة للمنطقة الشرقية للمملكة وعملاء أوراكل الحكوميين الذين يتواجدون في الرياض بشكل أساسي، كما ستنضم منطقة السحابة في الرياض إلى المناطق الموجودة في جدة ومدينة نيوم المستقبلية.
وتم تضمين هذا الاستثمار في وقت سابق في مذكرة تفاهم تم توقيعها خلال زيارة الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل صفرا كاتز الأخيرة إلى الرياض بحضور هيثم العوهلي، نائب الوزير بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وستعمل أوراكل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإنشاء نموذج تجاري وتشغيلي لمنطقة سحابية إضافية في المملكة العربية السعودية يتماشى مع متطلبات الحكومة السعودية ولوائح إقامة البيانات المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.