“تداول” السعودية وبورصة “هونج كونج” توقعان مذكرة تفاهم في مجال التكنولوجيا المالية

كتب: إكرامي أحمد

وقعت مجموعة تداول السعودية وبورصة هونج كونج اتفاقية للتعاون في عدة مجالات لاسيما، الإدراج المشترك، بعد زيارة الرئيس التنفيذي لمدينة هونغ كونغ، جون لي إلى الخليج تشمل السعودية والإمارات، إذ أعلن في بيان قبل بدء رحلته، أنه سيعمل على إقناع شركة النفط العملاقة أرامكو بالإدراج في المركز المالي الآسيوي.
وقالت بورصة هونج كونج في بيان لها إن شركة هونغ كونغ للتبادل والتخليص المحدودة ومجموعة تداول السعودية القابضة ستبحثان أيضاً التعاون في مجال التكنولوجيا المالية، وحوكمة الشركات الحكومية الدولية، ومجالات أخرى.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لبورصة هونج كونج، نيكولاس أجوزين قوله: “تشير هذه الاتفاقية إلى بداية تعاون أكبر بين شركاتنا وأسواقنا المحلية، ونتطلع إلى استكشاف العديد من مجالات التعاون المستقبلية”.
و أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول القابضة، خالد الحصان، أنه “في الوقت الذي نسعى فيه لتعزيز مكانة سوق رأس المال السعودية كمحور استثماري بين الشرق والغرب، نشهد اهتماماً متزايداً من مصدري الأوراق المالية والمستثمرين في آسيا”. معتبراً أن مذكرة التفاهم تشكل خطوة إضافية نحو تمكين عمليات الإدراج المزدوج وغيرها من مجالات التعاون بين الرياض وهونج كونج.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.