شركة لتوصيل الورود والهدايا عبر الإنترنت في الشرق الأوسط تحصد تمويلا بـ 156 مليون دولار

أعلنت على هامش LEAP23

أعلنت شركة توصيل الورود والهدايا عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة، فلاورد، على هامش مشاركتها في مؤتمر ليب23 LEAPعن إغلاقها جولة استثمارية (Series C) بقيمة 156 مليون دولار أمريكي بقيادة الجزيرة كابيتال وRainwater Partners وSTV تسبق الطرح العام الأولى للشركة.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في فلاورد، عبدالعزيز باسم اللوغاني: “نحن فخورون بإغلاق هذه الجولة الاستثمارية بقيادة شركة الجزيرة كابيتال وRainwater Partners و STV، ونود شكرهم على الثقة التي وضعوها في فريق عملنا الذي قام بتحقيق العديد من الإنجازات أهمها مضاعفة تقييم الشركة بـ 3.8 مرات منذ آخر جولة استثمارية خلال 18 شهرًا ماضية بالرغم من التحديات الاقتصادية العالمية وتأثيرها على التقييمات”.

الاعتماد على الذكاء الاصطناعي
وتعتزم الشركة وفقًا لبيانها توظيف الاستثمار في للتوسع وتنويع خط الهدايا الخاص بها، والاعتماد أكثر على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في تطوير تجربة العملاء، كما ستطلق استراتيجيتها الخاصة بعمليات الاندماج والاستحواذ مع خطط للاستثمار في العلامات التجارية في القطاعات التي تستهدفها الشركة، لا سيما بعد استحواذها على مبخر المتخصصة في مجال العطور بمنطقة الخليج في نوفمبر 2022.
تبرز فلاورد إنها أوصلت أكثر من 50 مليون وردة خلال العام الماضي، وخلقت أكثر من ألف فرصة عمل مباشر، وتعاونت مع ما يزيد عن 400 علامة تجارية والعديد من المواهب المحلية. كما ذكرت الشركة أنها انضمت إلى برنامج الشركات المليارية في المملكة العربية السعودية.
تعديلات في مجلس الإدارة
سينضم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Rainwater Partners فيصل الرهبيني، والرئيس التنفيذي للاستثمار لشركة الجزيرة كابيتال ماركو ماوري إلى مجلس إدارة فلاورد، وسيتسمر الشريك العام في STV أحمد النعيمي في مجلس الإدارة.
وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الجزيرة كابيتال، نايف المسند: “يسعدنا قيادة الجولة الاستثمارية لفلاورد ودعم الشركة في تحقيق أهدافها التجارية، ولدينا ثقة بقدرة فريق فلاورد على قيادة الشركة إلى مزيد من النجاحات والنمو. إن الاستثمار في فلاورد يؤكد التزام الجزيرة كابيتال بتمكين الشركات المحلية والإقليمية ذات الأثر في المجتمع”.
وسبق لفلاورد حصد استثمارات بقيمة بلغت 34.2 مليون دولار أمريكي في جوالاتها السابقة، آخرها جولة استثمارية (Series B) بقيمة 27.5 مليون دولار أمريكي بقيادة STV وImpact46.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.