منصة Gameball للتسويق تغلق جولة استثمارية بـ 3.5 مليون دولار

لتمويل دخول أسواق جديدة

أغلقت منصة إدارة العملاء والتسويق للعلامات التجارية الاستهلاكية، Gameball، جولة استثمارية (Seed) قدرها 3.5 مليون دولار أمريكي تستهدف من خلالها التوسع في الأسواق العالمية. وذلك بمشاركة 500Global، وP1 Ventures، وLaunch Africa، وسيدرا فنتشرز، وآرزان فنتشرز، بالإضافة إلى Propeller، وCore Vision، وعدة مستثمرين ملائكيين.

تأسست Gameball عام 2020 عن طريق أحمد خيري وأحمد العاصي وعمر الفار، ولديها مقرات في الولايات المتحدة ومصر.

الحلول التسويقية

وتوفر لعملائها حلولًا تسويقية تتيح رؤية شاملة حول العملاء، حيث تمكنهم من تحليل سلوك المستهلكين للاستفادة من البيانات المباشرة منهم، وتحديد فرص الدخل وتنفيذ الاستراتيجيات التي تكفل الحفاظ على العملاء وفقًا لما أوضحته في بياناتها.

تقول المنصة إنها تزود عملائها بباقة حلول تسويقية متكاملة لتحليل بيانات العملاء وتصنيفهم، وإدارة برامج الولاء والحوافز، وتوفير الرسائل التسويقية لمختلف القنوات التسويقية، للمساعدة في تحفيز المستهلكين على الاستمرار وجذب عملاء جدد. وتضيف بأنها تمكنت منذ إطلاقها بخدمة 7 آلاف شركة و20 مليون مستهلك، فيما تدير معاملات تجاوزت 260 مليون دولار أمريكي شهريًا.

دخول أسواق جديدة

وتسعى Gameball بمساعدة الجولة الاستثمارية إلى تسويق منتجها ودخول أسواق جديدة بمختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى تخصيص فرق عمل في السعودية وألمانيا والمملكة المتحدة لمساعدتها على تسويق منتجها.

وقال أحمد خيري، الرئيس التنفيذي لمنصة Gameball: “إن إنشاء المنصة جاء لمساعدة العلامات التجارية العالمية على تحليل سلوك العملاء واستبقائهم وتحقيق الدخل من قاعدة المستخدمين وتحسين القيمة المستمدة من العلاقة مع العملاء”.

وأضاف: “نشعر بالحماس لدخول أسواق جديدة وتعزيز تواجدنا على الأرض، لا سيما وأن سجلّنا من الإنجازات يحفل بأكثر من 7 آلاف عميل و20 مليون مستهلك ومعاملات بقيمة 260 مليون دولار تتم معالجتها كل شهر. ومن شأن الجولة الاستثمارية هذه التي جلبت مجموعة من الشركات الاستثمارية المهمة أن تساعدنا في تعزيز نموّنا، ما يجعلها محطة مهمة على طريق تطورنا باتجاه أن نصبح منصة متميزة”.

وقال هشام حلبوني، الشريك العام في P1 Ventures: “إن المشهد الاستهلاكي يتطور بسرعة في ضوء التنافس الشديد بين العلامات التجارية على التفاعل مع العملاء لكسب ثقتهم والحفاظ عليهم.

الحفاظ على العملاء

وتعمل Gameball على التصدّي لأحد أكبر التحديات التي تكلف الأسواق مليارات الدولارات حول العالم، بطريقة من شأنها إحداث التحوّل المنشود في التسويق الرقمي لرفع ولاء العملاء وزيادة الدخل. ويسعدنا أن ندعم الشركة في مسيرتها نحو تطوير حضورها في الأسواق الجديدة”.

أوضحت Gameball أن 61% من الشركات التي تتعامل معها أفادت بقدوم نصف مبيعاتها من الحفاظ على العملاء، وأضافت بأن تكلفة الحصول على عملاء جدد تصل نحو 5 أضعاف تكلفة الحفاظ على العملاء وفقًا لبيانات الشركات.

وذكرت المنصة أيضًا أن عملائها يحظون بتكرار عمليات الشراء من المستهلكين بمعدل أعلى 3 أضعاف من متوسط السوق، في الوقت الذي يشهد أفضل 5 عملاء لديها زيادة قدرها 7 أضعاف عن متوسط السوق.

وتخدم المنصة حاليًا العديد من العلامات التجارية؛ منها شاومي، وبريدفاست، وسيجا. وتشير إنها توفر إضافات لمنصة التجارة الإلكترونية مثل شوبيفاي وماغنتو وزد لتمكين العملاء من بدء نشاطهم التجارية سريعًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.