ليب23 يشهد إطلاق الرابطة العربية الصينية لريادة الأعمال بمشاركة أكثر من 100 شركة

على رأسها علي بابا والاتصالات السعودية

شهد مؤتمر ليب23 المنعقد في الرياض إطلاق الرابطة العربية الصينية لريادة الأعمال بدعم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وبإدارة شركة EWTP Arabia Capital.

100 شركة

تضم الرابطة أكثر من 100 شركة ومؤسسة من السعودية والصين؛ بينها stc وعلي بابا وتنسنت. وتهدف وفقًا لبيانها إلى دعم المشاركة البناءة بين قادة الأعمال في البلدين، وتشجيع الاستثمار بين البلدين، وإثراء الابتكار، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية والرفاه العام.

وبهذه المناسبة، قال جيري لي، المؤسس والمدير الشريك لشركة EWTP Arabia Capital: “إن الرؤية التي تقوم عليها الرابطة تنسجم مع رؤية السعودية 2030، وستمكن من دفع عجلات الاستثمار والتعاون البنّاء عبر الحدود”.

فكرة استغرقت سنوات

من ناحيته، أكد فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، أن الصين شريك استراتيجي للمملكة العربية السعودية في نواحي التقنية والابتكار، وأشاد بدور شركات مثل علي بابا و EWTP Arabia Capitalللمساهمة في تطوير منظومة ريادة الأعمال والتحول الرقمي بالمملكة وعقب قائلًا: “عملنا مع هذه الشركات على مدى السنوات الثلاث الماضية.

ويأتي إطلاق الرابطة السعودية الصينية لريادة الأعمال اليوم ليرتقي بتعاوننا إلى المستوى التالي ويقدم لمجتمع الأعمال السعودي الصيني منتدى قيمًا لتبادل الخبرات”.

دعم التعاون مع الصين

كما عبر محمد أبا الخيل نائب، رئيس مجموعة الاتصالات السعودية لقطاع العلاقات المؤسساتية، عن سعادته بالانضمام إلى الرابطة السعودية الصينية لريادة الأعمال، وأكد على تطلعهم لمزيد من التعاون المثمر مع الشركات والشركاء الصينيين.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.